– البرازيل تتجه نحو تشريع الماريجوانا

البرازيل تتجه نحو تشريع الماريجوانا

أضف هذا الموضوع على مواقع أخرى

2010/5/2

ريو دي جانيرو (ا ف ب) – تجمع اكثر من الف برازيلي من بينهم وزير البيئة السابق كارلوس مينك السبت على طول شاطئ ايبانيما في ريو دي جانيرو من اجلالمطالبة بتشريع استهلاك الماريجوانا في البرازيل.
واعلن مينك ان “المطلوب هو الغاء العقوبات وتشريع” استهلاك الماريجوانا مشيرا الى “الفشل الذريع في مكافحة المخدرات”. وكان مينك استقال مؤخرا من اجل الترشح لمنصب نائب فدرالي في الانتخابات العامة في تشرين الاول/اكتوبر.
وقال العالم الاجتماعي واحد منظمي التحرك ريناتو سينكو ان “الهدف ليس الاشادة بهذا النوع من المخدرات بل تشريعه”، علما انه طلب من المتظاهرين “عدم التدخين اثناء المسيرة”. واضاف ان “هذا التحرك نظم بهدف تشريع الماريجوانا وليس بهدف العصيان المدني”.
ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها “الحظر يقتل والزراعة تنقذ. شرعوا الزراعة المحلية للماريجوانا”. وتم توزيع نحو 600 قناع على شكل صور لمشاهير يدعمون مشروع تشريع الماريجوانا كمغني الراب مارسيلو دي2 على المتظاهرين.
ويفترض ان تنتهي المسيرة بسهرة على ضوء الشموع احياء لذكرى ضحايا حروب تجار المخدرات. وهذه المرة السادسة التي تنظم فيها هذه المسيرة في ريو للمناشدة بتشريع الماريجوانا. وكانت السلطات القضائية قد منعت تنظيم هذه المسيرة في العام 2008.

وكالات

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s