تجارة الماريجوانا تنمو أسرع من الغذاء بأمريكا

n-SMOKING-MARIJUANA-large570

n-SMOKING-MARIJUANA-large570
 

أظهر تقرير مجموعة The Arc View لصناعة القنب الأمريكية، أن تجارة الماريجوانا في الولايات المتحدة، أصبحت الأسرع نموا بعد تقنينها بعدد من الولايات، لتتجاوز تجارة الأغذية العضوية.

<style=”font-size: 20px;=”” line-height:=”” 1.6;”=””>وأشار التقرير الذي نشرته صحيفة “هافينجتون بوست” الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إلى أن سوق بيع الماريجوانا ارتفع بنسبة 74% في عام 2014، وحققت أرباحا بقيمة 2.7 مليار دولار، بالمقارنة بـ1.5 مليار دولار في عام 2013. وكانت مجموعة The Arc View  أجرت الاستطلاع على المئات من تجار التجزئة لبيع الماريجوانا، لأغراض طبية وترفيهية.

ونقلت الصحيفة عن تروي دايتون، الرئيس التنفيذي لمجموعة The Arc View قوله، إن “تجارة الحشيش في الولايات المتحدة تحولت من قضية مثيرة للاهتمام إلى تجارة مربحة تنمو سريعًا”، مضيفًا أن تجارة الحشيش في الصدارة مقارنة بالصناعات الأخرى. كما توقع التقرير نمو تجارة الماريجوانا بشكل أكبر خلال عام 2015، ووصولها لنسبة 32%.

<style=”font-size: 20px;=”” line-height:=”” 1.6;”=””>وخلال الخمس سنوات المقبلة، من المتوقع أن تشهد تجارة الماريجوانا مزيدا من النمو، خاصة مع تقنينها في 14 ولاية أخرى، فيما قننت 10 ولايات تجارة الماريجوانا بالفعل.

<style=”font-size: 20px;=”” line-height:=”” 1.6;”=””>وتوقع التقرير أنه بحلول عام 2019، ستصل أرباح تجارة الماريجوانا 11 مليار دولار سنويًا.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s