أهم فوائد بذور القنب الصحية

بذور القنب
أهم فوائد بذور القنب الصحية
2015-09-30 11:55
المدينة نيوز – بذور القنب أو الـHemp Seeds، فرد مهمّ جداً في عائلة البذور من الكتان الى الشيّا الى الشوفان وغيرها، يخفي في جعبته باقة من الفوائد الصحية والغذائية تجعله خياراً مثالياً يدخل في غذائك مكان الباستا، الأرز وأحياناً مكان البروتينات التي يؤمّنها بكميات كبيرة. اكتشفي فوائد بذور القنب.

– نبع من البروتينات:

من أهمّ فوائد بذور القنب هي كمية البروتينات الموجودة في هذه البذور. والأهمّ أن 3 ملاعق فقط تحتوي على 11 غراماً من البروتينات ما يعادل ربع الكمية المطلوبة ليوم كامل. ولكن الخبر السار أنّ بذور القنب تحتوي على البروتينات الكاملة، وما يكمّل البروتينات هو احتواؤها على كلّ أنواع الأحماض الأمينية الأساسية للجسم، وعلى رغم أنّها موجودة كلّها فقط في المنتجات الحيوانية، الاّ أنّ هذه البذور تحتوي على أعلى نسبة منها بين المنتجات النباتية.

– الأوميغا 3:

إن كانت حبوب زيت السمك تحتوي على أعلى نسب الأوميغا 3 فبذور القنب تنافسها لأنّها تحتوي على الكمية نفسها. ومن أهمّ وظائف هذه المادة تعزيز عمل الدماغ وصحّته، تنقية البشرة، ورفع حركة الأيض ونسبة حرق الدهون في الجسم.

– سهولة الهضم:

تعتبر بذور القنب من أسهل الأطعمة في الهضم من بين المكسرات والبذور والأخرى. فهي لا تؤذي حتّى الذين يعانون من أمراض الأمعاء والمعدة والممنوعين عن الحبوب، ولا تسبّب النفخة أو الغازات.

– مصدر للألياف :

من ضمن أهمّ حسنات بذور القنب، احتواؤها الكمية الكبيرة من الألياف ما يعادل 7 غرامات في ملعقتين صغيرتين. ومن أهمّ فوائد الألياف خفضها لنسبة الكوليسترول، تعديل نسبة السكر في الدم، والاشعار بالامتلاء وطرد الجوع.

– محاربة شعور الكآبة: من بين كل فوائد بذور القنب، ومن خلال احتوائها على معدلات عالية من الفيتامينات والمعادن والمواد الأخرى التي تحسّن المزاج وتعزّز عمل الدماغ والمخّ، ما يحارب بالتالي الشعور بالاكتئاب غير المبرر، بالإضافة الى نسب الحديد والزنك والماغنيسيوم العالية فيها المحاربة للضغط النفسي.

http://static.jbcgroup.com/amd/pictures/afd11edf288d1c5b57b6193e4cc00a8a.jpg

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s