خابور ماريجوانا .. البدون الرحل بالجزيرة

     319-600x330

       – ولا في الاحلام .. اريد ازف لك خبر يؤرقني .. عن البدون .. البدو الرحل المتنقلين عبر الحدود الرسمية بخط سايكس بيكو .. ترسيم الحدود تقاسم اراضيهم ومضاربهم .. أصحاب أغنام وإبل ، يلهتون وراء المراعي الخصبة والماء الوفير .. على امتداد جزيرة العرب .. قبل ترسيم الحدود. ولا حدود لهم من الحجاز لنجد للفرات لتركيا رحل .. نازحين لا يتمتعون بأية حقوق .. ودول الجزيرة لا تعترف لهم بالجنسية رغم امتداد اقاماتهم بها لما يزيد عن 40 عاما بتلك البلدان .. وفي العرف الدولي الاقامة 20 عاما تمنح حق الجنسية .. للمساهمة في تنمية البلاد .. بالأمس اعيد عرض قضيتهم بقناة MBC .
     – اذن لا حق لهم .. ففي بلاد العربان لا توجد تنمية .. لا اعني اكداس الاسمنت هبة الوفرة النفطية .. انثروا القمح على رؤوس الجبال .. لكي لا يقال جاع طير في بلاد المسلمين .
     – فانتازيا .. بلد يمنح الجنسية للاعب كرة .. ولا يعلم شيوخه أنّ هناك من هم أحق منه بين ظهرانيهم ! .. وابنائهم يتمتعون بجنسيات الدول الكافرة لمجرد اقامتهم بها عشر سنوات .. دولة تمنحك الجنسية لبضع سنين عشتها فيها .. ودولة اهلك وذويك .. ال يعرب .. تمنع حق الجنسية .. لعربي .. ماذا لو قيل كل العرب يعودون الى جزيرة العرب موطنهم الاصلي .. سيصبحون ( بدون ) بالتأكيد .
– ولع .. ولع .. من الاخبار لا يفك اسرها .. سوى الموت .. او فقدان الذاكرة .. وخلاف ذلك .. خابور ماريجوانا .. وهذا اهون على النفس .. يا ليتهم يشرعون لنا زراعتها .. كي ننسى ألامنا .. يفرضون الصمت .. يكممون الافواه .. يحجبون الاكسجين .. يقتلون الامل .. غابت عن ضمائرهم الانسانية .. وماذا بعد .. اصبحت لا ائنس لخطاهم .. تساورني شكوك حتى في خيار اعادة طرح قضية المنسيين دهرا الآن .. هل عادت الحاجة لهم كما بالأمس .. جنود محاربين .. والحرب يعتلي اوارها ؟ .. اظن انهم ارخص سعرا من اي مرتزقة اجانب .. ومنها .. من مات قد مات .. لا يحسب ضمن خسائرنا .. اشم رائحة لجان ومتحدثين اعلاميين يلمعون الأمور .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s