تجار الفضيلة وسياسات القبض والسجون

Lebanese farmers drive their tractors to destroy cannabis plants under the supervision of anti-drug units in the town of Al-Ollayq in the Bekaa Valley on June 27, 2011. AFP PHOTO/STR

      مقالات مقززة .. لمنتحلي الفضائل .. وقناصي السبق الصحفي وان كان كاذبا يصعب التحقق منه .. عبر برنامج هنا ليبيا، إذاعة هولندا العالمية..  مقابلة مع عسكري ليبي  انتهت صلاحيته يقول :  “هجمة شرسة جداً على ليبيا من المخدرات وتجارها ، نحجز مئات الآلاف من الكيلوجرامات من الحشيش والكوكايين ، علماً بأن أي جهاز أمني في العالم في العادة يقبض على 15% من المخدرات الداخلة للبلد ” ، يقول المقدم محمد الكرغلي ، مدير مكتب التوعية والإعلام لمكافحة المخدرات بالمنطقة الشرقية ، في مداخلته ببرنامج هنا ليبيا.
ويعود ويقول : ” أن جهاز مكافحة المخدرات في بنغازي منذ بداية ثورة فبراير حتى اليوم لا يمتلك كرسياً واحداً ، ولا مكاناً للاجتماع ” .
           من ناحية يهول ويقرع اجراس الخطر لعلمه بحجمه .. ومن ناحية الجهلز متوقف عن العمل وليس لديهم مقر ولا حتى كرسي يجلسون عليه .. هل التهويل بهدف الحصول على مقر ومكتب وسيارات وعهد مالية .. كي يتمكن الحكمدار من القاء القبض على الاطفال الذين اجريت معهم مقابلات زورا .. كيف علمت وانت تعترف ان لا وجود لدراسات .. كيف علمت وانت لا تملك سيارة او مكتب ومقر .. وتتحدث عن ليبيا بمجملها من بنغازي المحاصرة .
      من الرائع ان لا يمتلك هؤلاء المتحفزين للوثوب اية امكانيات .. هم اخطر من مجرمي الهيروين والكوكائين .. اما الحشيش الذي يضرب لنا مثل بوجود مزرعة في اجدابيا .. فتلك حسنة لو تدري .. تقي من الهيروين والكوكائين وكل الحبوب والعقاقير الكيماوية المستوردة بالعملات الصعبة بالملايين .. وهو ايضا كاف على انه لا يجب ان يكلف بالمهمة .. فهو لا معرفة له بالفرق بين المخدرات وانواعها .. ولا يفقه غير لغة القبض .
      مثل هذه المقالات والهرطقات تحفز تجار الفضيلة للالقاء القبض على الاطفال باعة الازقة .. ليتحولوا بعد خروجهم من السجن الى محترفين اجرام .. بعدما كان همهم .. سيجارة فقط .. ما بعد الحروب وويلاتها .. حاجة لسيجارة ماريجوانا .
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s