خطبة الوداع .. للخليفة توني بلير

images

.. ايها الناس ..

    إن تنظيم الدولة لديه “جذور عميقة” في الدول الإسلامية .. إن القرار البريطاني “مهم”. .. والعداء الفطري بين الإسلام والغرب لا يقتصر على مجموعة معينة ، فمن يؤمنون بفكرة الخلافة ونهاية العالم ، التي تعد جزءا من دعاية ( داعش ) ، ليسوا قليلين في المجتمعات الإسلامية .
     هناك قطاعا واسعا من المسلمين ممن يتعاطفون مع التطرف ، طبعا ، ترفض غالبية المسلمين (داعش) والجهادية والإرهاب الذي يدعو إليه ، ولكن هناك وفي عدد من الدول الإسلامية أعداد كبيرة تؤمن بأن المخابرات الأمريكية ( سي آي إيه ) واليهود هم من يقفون وراء هجمات 11/ 9، وهناك شيوخ يطالبون بقتل غير المسلمين والملحدين ، أو يدعون إلى الجهاد ضد اليهود ، وممن لديهم أتباع يعدون بالملايين . وهذه الأيديولوجية لديها جذور عميقة ، وعلينا أن نحفر عميقا حتى نقتلعها.. الخلافة ونهاية العالم .. وإيمان تنظيم الدولة بالمعركة الأخيرة ، التي سيكون مكانها في مرج دابق في سوريا .. تنظيم الدولة والقوى المتحالفة معه ، بالإضافة إلى الداعمين له ، تجب هزيمتهم في سوريا والعراق وليبيا وشبه جزيرة سيناء ومناطق في الصحراء الإفريقية. . هزيمة (داعش) هي البداية المهمة ، والقوة وحدها لا تكفي . فالتحدي يذهب أعمق وأبعد من المذابح التي يرتكبها الجهاديون المجانين ، ويجب مواجهة الأيديولوجية الإسلامية.. يمكن تحقيق هذا ، من خلال تحالف مع الأصوات المعتدلة والعقلانية في داخل الإسلام ، المصممة على استعادة سمعته واسمه من المتطرفين . والفشل المستمر بالاعتراف بالتحدي الأكبر ، وبناء وسائل لمواجهته ، سيؤدي إلى هجمات ينظمها الإرهابيون ، وستكون أسوأ مما حدث في باريس ، وستترك آثارا على المسلمين الشرفاء الملتزمين بالقانون.
    بالنسبة لأوروبا ، فإن هناك حسابات كبيرة يجب اتخاذها ؛ لأن التهديد الإرهابي يقف على بابنا . وفي الحقيقة هو موجود داخل بيوتنا . ولدينا مصلحة كبيرة في هزيمته ، وهو ما يجعل التصويت الأخير في مجلس العموم مهما . وعلى أوروبا أن تخلق في داخل دولها القطرية قدرات قتالية لا تسمح لنا بالقيام بدورنا فقط ، ولكن بالقيادة .
الفاتحة .. رئيس الوزراء البريطاني الأسبق .. توني بلير .. ولع لع .. في يوم وداع داعش .. صنف بريطاني عاطل .. سبق جربناه .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s