كاتب سعودي .. الحشيش لمكافحة الارهاب

   images

      خلف الحربي كاتب سعودي يعلق على حوار اجراه الاعلامي داوود الشريان مع سجين من عناصر القاعدة هو الاخر سعودي .. يدعى الشيخ خالد المولد .. قصته .. عندما كان شابا تعود تعاطي الحشيش منذ عمر 16 عام ، وبعد عشر سنوات ذهب الى افغانستان للمشاركة في حرب السوفييت ، وعاد من جديد يتعاطى الحشيشة ، ثم سجن وتوقف عنه .. وصار يكفر الجميع . حكومات وشعوب لانها رضيت بالمنكر وهو وجود قبر النبي صلله عليه وسلم داخل المسجد .. هذه عقيدته ولا يرى فيمن حوله سوى كفار ارتضوا بهذ المنكر ، وانه لو خرج من السجن لاختار اتمام مهمته . فماذا قال الحربي .. ملخص المقال :

( لم يكن ينقص الحوار التلفزيوني الذي أجراه الزميل داود الشريان مع السجين خالد المولد سوى الحشيش كي تكتمل ( السطلة الفكرية ) ، فكل شيء في ذلك الحوار كان بعيدا عن المنطق ومثيرا للضحك …
وإذا كان الكثيرون قد أرعبتهم كلمات المولد التي تبنى فيها فكرة قتل الجميع بمن فيهم الزميل داود الشريان فإنني شعرت بتعاطف شديد معه ، لأن الذنب ليس ذنبه ولا ذنب الحشيش الذي كان يتعاطاه قبل توبته المدمرة ، بل ذنب المدرسة الفكرية التي .. استسهلت تكفير عباد الله وروجت لمبدأ القتل لمجرد الاختلاف .. )

     المقدمة نوع من التحامل ، فالمقابلة حظيت بانتشار واسع ، ولقيت صدى كبير ، فهي ناجحة بامتياز .. لكنه اصاب في امور عدة ، الاولى عندما قال ( ان الذنب ليس ذنب الحشيش ) .. والثانية استخدامه مفهوم ( البيئة الفكرية المنتجة ) – وهذا يحمل السعودية كدولة تهمة خطيرة ، مع انها الحقيقة – فهو سعودي ولد ونشأ على التعاليم والمعارف بالمملكة ونتاج لها .. والثالثة قوله ” قبل توبته المدمرة ” .. تأكيد على ان تعاطي الحشيش يهدئ من نفس العصابيين والمكبوتين والمحبطين ويجعل من توبتهم هادئة غير التوبة المدمرة .. وكأنة اراد ان يقول .. الحشيش علاج كاف لدرء الارهاب .. والوصفة السحرية في مجتمع يعد الحشيش قوت الشعب ، لكن تجار الفضيلة ما زالوا متمسكين بالورقة القديمة .. وما لا يعرفه الشريان ولا الحربي ان الحشيش ليس فيه ادمان ولكن نشوته تعود بمن تدوقها اليه وان بين الحين والاخر .. وقد يكون الفارق سنوات .. ومن المشائخ وخاصة الشيعة ، لا يرون فيه حرج ، بل يزيد في درجة خشوعهم وتعبدهم لله الواحد الاحد ، وخشية اثناء السجود .. ناهيك ان دول مسلمة ، وجماعات اسلامية – شيعة وسنة – تتاجر به لدعم موقفها الاقتصادي .. فهل تقدم السعودية على تشريع الحشيش لمكافحة التطرف والارهاب تفاديا للتوبات المدمرة .. وفقا وصفة الحربي .. وان الحشيش هو الحل .

    اما الحوار فقد كان كان ينقصه الحشيش فعلا ، لا سخرية ، ليكون اكثر نضجا .. وهذا ما لم يفهمه الشريان .. فقد اخطأ العنوان ، ولو انه مرر للشيخ المولد ( بافرا حشيش قبل اللقاء وبعيدا عن اعين مرافقيه والكاميرات ) لفاض المعين بما هو اطيب .. ولرفرف حمام السلام على نبرة الشيخ ومفرداته .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s