القنب .. نبتة مذهلة ومحصول نقذي

       hemp-293x300

   القنب هو المحصول النقدي والمعجزة التي يمكن استثمارها لتقديم مجموعة متنوعة من المواد واسعة الاستخدام لأغراض عديدة مختلفة . الطريق القنب ترتبط لدينا بمستوى من الوعي باهمية ذلك ، والغاء الصورة النمطية القائمة ..
       حاليا ، بسبب القوانين المجحفة لا يزال غير قانوني ، خضوعا لاعتقاد خاطئ ، وبالإضافة إلى ذلك ، فإن الشركات الكيميائية العملاقة تخشى القنب لأنه يمكن أن يحل محل منتجاتها من الألياف الاصطناعية والمحاصيل المعدلة وراثيا ، والرش الكيميائي . وقد استخدمت تلك الشركات العملاقة القوة المالية والإعلامية لإرباك الرأي العام ولجم الاصوات التي تنادي بتشريع القنب او تقنينه ، ولكننا بحاجة إلى العمل للتخلص من القيود الثقيلة المحيطة بهذا المنتج . وذلك فقط يمكنه ان يساعدنا على تحقيق حضارة عالمية مستدامة وسعيدة وصديقة للبيئة.

       كل من القنب والماريجوانا  سلالة واحدة  ، محصول سريع الانتاج في ظرف ثلاثة شهور .. يمكن على سبيل المثال تصور كم من الاشجار يمكننا انقاذها من القطع فيما يخص صناعة الورق فقط .. ومردود ذلك على البيئة والكوكب .. وايضا كم نحتاج لجني محصول القطن لصناعة خيوط منسوجات اقل جودة مما هو منتج من القنب .. اذ القطن اقل انتاج وقوة وما يحتاجه من ماء ومبيدات . في حين أن القنب يمكن أن تنمو في أي مكان تقريبا دون استنفاد التربة أو إمدادات المياه ، كما ان القطن يمتص كل المياه المتاحة مثل الإسفنج ، ويترك الأرض جرداء مجدية. وهذا يرجع في جزء منه إلى المبيدات اللازمة للحفاظ على القطن .. القنب لا يتطلب أي حماية ومبيدات.
       القنب نبتة مذهلة ، ومؤسف انه من المبكر الحديث عن خلق وعي يمكن من تجاوز الحواجز القانونية اتي تعترض طريقها .. لكن العالم اليوم بدأ يستيقظ للمؤامرة ، ” كندا احتضنت الفكرة تماما .. وفي وقت لاحق متوقع ان تصل قيمتة مردود انتاجها إلى ما يقرب من 1000000000 $ سنويا ، وهو ما يعادل 250 $ صافي الربح لكل فدان . قارن هذا مع محاصيل اخرى .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s