تشاد .. قائد القيادة الافريقية

    imagesىىى   

 

    مسؤولة من الأمم المتحدة فى تشاد ( إن هجمات جماعة متطرفة فى نيجيريا على جزر بحيرة تشاد شردت الآلاف من الناس ) ..
     وقالت مديرة برنامج الغذاء العالمى فى تشاد مارى إلين ماكغوراتى للأسوشيتد برس اليوم الثلاثاء إن الوكالة فى نوفمبر ساعدت أكثر من 60 ألفا من الفارين جراء انعدام الأمن ، و إنه من المتوقع مساعدة 90 ألف شخص فى ديسمبر. وإن تدهور الوضع الأمنى فى منطقة بحيرة تشاد له تأثير شديد على المجتمعات ) ..
وقالت منظمة أطباء بلا حدود ومسؤولون أمنيون من تشاد إن أكثر من 27 شخصا قتلوا ، تقع منطقة بحيرة تشاد على حدود تشاد والكاميرون والنيجر ونيجيريا .

  images

    تدخلات تشاد في دول الجوار .. توق الرئيس التشادي لتقمص دور الزعيم الافريقي العظيم .. محرر افريقيا .. ومغامرات لا حدود لها .. ليبيا .. مساندة القذافي ، ثم حفتر .. مالي .. 2000 جندي تشادي لتحرير اقليم ازواد .. السودان .. وخنجر الاقليم الحدودي دار فور .. شرد الالاف .. ولا زالوا في العراء .. القائد العام لقوات التدخل الافريقية .. محرر بحيرة تشاد وما حولها .. ارتال من الجنود التشاديين .. من محرقة الى محرقة .. قصة : ( قاعدة انجامينا .. قاعدة ابشي .. والناطق الرسمي بنص القرار الفرنسي .. دركي فرنسا في افريقيا .. وبلد مختطف السيادة .. في خاصرة افريقيا .. ) .. دماء فلذات اكباد الامهات التشاديات .. روت وديان وصحارى افريقيا .. مكلفة الحروب .. مهلكة للحرث والنسل .. والاوطان .. وقد تتمزق اشلاء .. وطوائف .. خريطة اخرى .. لوطن .. الشعب التشادي لا يستحق ان يجازى بهذا .. هذه المتاهات .. قد يحدث في تشاد غدا .. كما هو جاري في ليبيا الآن .

     انقذ شعبك .. الشعب التشادي عاني ويلات الحروب التي لا تنتهي .. انت وغرمائك على السلطة .. الى اين جنح المركب .. لما لم تكن انجامينا دار السلام .. ولقاءات الوفاق .. الفقر .. الجوع .. ضنك العيش .. وقد طال امد المعاناة ..  الشعب الافريقي الطيب .. الشعب التشادي لا يستحق ان يجازى بهذا

  • ولع
  • ibc_map_chad_ar

اااااوimagesغاغ

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s