تاريخ ليبيا .. بلطجة العسكر

haftar(1)

    ‏ نحن ثرنا ليلة الفاتح من سبتمبر العظيم 1969 م .. تلبية لنداء الشعب الليبي .. وها نحن نعود ثانية للثورة .. تلبية لنداء الشعب الليبي ( اهو دي البلطجة وإلا بلاش ) .. 42 عام والشعب الليبي يصرخ ، وكنت انت .. ودون غيرك ، كما قلة على عدد اصابع اليد ، بين ايديكم السلاح والعتاد ، والصلاحيات ، والقدرات الميكانيكية واللوجستية ، واللقاءات برأس نكبة الاثنين الاول من سبتمبر 1969 م .. يوم ان خرجتم من ثكناتكم تقلدون جنوح المقبور عبد الهزائم في مصر .. زمرة من الشباب العسكري الغر .. التهموا السلطة على ظهر دبابة ، معلنين الحرب بعد الوئام ، والخراب والدمار والطغيان بعد الانس والامان .. كنت طوال تلك السنين قريبا منه دون غيرك ، يده اليمنى التي يبطش بها ، امر قوات الشرق ، من بنغازي الى اوزو وشمال تشاد .. لماذا لم تتفطن في ذلك الزمن ، ألم تكن تعلم حجم الكارثة ؟ .. بلى .. تعلم .. وما ان قذف بك كورقة تواليت استعملت بما يكفي .. رمي بها في كهوف تبستي .. يومها فقط اظهرت انك انت الاخر لم تكن وفيا له حقا ، بل خائفا مرعوب قتل رهقا .. يومها ضاقت الدنيا .. توارت الامتيازات .. والهبات .. والسهرات .. والقصور والاستراحات .. والمنتجعات والنزهات .. خلف جدران سجون هبري .
الشعب يصرخ وينتظر 200 دينار .. مواطن موظف داخل ثكنة عسكرية .. سوط قانون الشعب المسلح .. اين كنت يومها ، ولم لم تنتفض حينها ، لكنت جنبت ليبيا اهوال ليلة ازاحته ، ولكفرت عن اللحظة التي حشرتك في زمرته يوم الاثنين الاسود .. ( كونتوا فين تلك السنين الطوال .. كنتم منبطحين أحلى انبطاح .. ولو كان فى رد فعل ما كانش حال البلد وصل لكدة )
الآن تعود لتنقلب على انتفاضة المرهقين .. بعد اربع عقود من الضيم .. ليس مؤلما ان تكون انت هكذا ، المؤلم ان هناك من التف حولك .. وبايعك .. منهم المغرر به .. ومنه بائع الذمة .. كما بايع بالأمس مربيك القديم .. يبايعك .
ايها العسكري .. انتهى عهد العسكر .. وسرقة السلطة بالدبابة .. هذا هو عصر الشعوب .. انتهى دورك .. رغم ان الوطن لا يزال يكتوي بطعنات العسكر منذ ذلك الاثنين الى اليوم .. لا زلت على عهدك القديم .. جاهل يعتقد انه منقد .. وتلك طامة كبرى وقع فيها قبلك اخرون .. وكانت النهايات مؤلمة قاسية .. ودائما شعب المغلوبين والمطحونين الضحية .. ( وكمان ثاني .. نداء الوطن .. الشعار نفسه ) لك الله يا وطن .. لك الله يا ليبيا .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s