الجزائر والمغرب اتهامات متبادلة حشيش قرقوبي

Untitled

أقدمت وزارة الدفاع الجزائريّة على وضع جنودها وراء حزم من الحشيش ، ملتقطة لهم صورة ، قبل تعميم بلاغ يعلن إحباطها عملية تهريب 7370 كيلوغراما من الحشيش ، ونفذت بمنطقة “تكرت” من ولاية ورغلة.
واعتادت السلطات الجزائريّة ترديد ” خطَّة مغربيّة من أجل تهديد صحَّة أبناء الجزائر” ويعتبرُ المغرب ما تقومُ به الجزائر، في تهجمها على المملكة من مدخل الحشيش ، صورةً لخيار سياسي.
الرد الشعبي المغاربي يصب في الاتجاه ذاته .. توظيف سياسي وافتراء مكرر :
الآراء الواردة تعقيبا على الخبر :

1 – zouhair
لا أعرف سبب عدم فهم الجزائر إغراقها بالحشيش السبب بسيط جدا و لا يحتاج إلى كثرة اللف و الدوران في السبعينات إلى حدود وقف إطلاق النار و إلى اليوم تصرفون على مرتزقة تندوف قصد هدم المغرب كنا أذكياء أكثر منكم الأن أنتم تدفعون مصاريف كل شيء يتم إنفاقه على الصحراء من رحلات دبلوماسية و لقاءات وأي درهم يصرف بسبب مشكل الصحراء تدفعون بطيب خاطر للبوليساريو و بالحشيش نستخرج منكم غصبا عنكم وأمام العالم مصاريفنا نحن أيضا إذا العاب حميدة و الرشام حميدة و كل ما زادت المصاريف زدناكم زطلة تعرفون طريق المحكمة الدولية إرفع دعوى و لا توجعوا رؤوسنا بالبكاء كل يوم في جرائدكم .
– جبل حفيث
الاعلام الجزائري كل يومين يعلن عن حجز كميات من الحشيش لكن بدون ذكراسماء المهربين وجنسيانهم أو وجوههم. والجميع يعرف تورط العسكر الجزائري في التهريب وتسليح الارهابيين في مالي و النيجر و تشاد و نيجيريا .دولة مثل الجزائر تسجن مدير مخابراتها المكلف بمحاربة الارهاب خمس سنوات كل شيء فيها ممكن.
mohamed
ليس فقط عدم امساك المهربين هي المشكلة، حتى بعض الكميات التي تقوم بامساكها لا تظهر عمليات احراقها و اتلافها امام الراى العام و الاعلام…المخدرات التي تدعي مسكها هي نفسها كل مرة، تقوم فقط باخراجها من مستودعتها، يصورها اعلامها فتعيدها لمكانها، حتي يوم أخر.
– الصإفي
Roudani in Arizona
على الأقل فالحشيش يهدئ و “يهدن” مدخنه و يجعله مسالما وديعا. على عكس القرقوبي الذي تغرق به الجزائر بلادنا و يجعل الشخص كائنا وحشيا يفتك حتى بوالديه و ذلك ما وقع و يقع. هذه “الدولة” حكاما و شعبا تتمنى لنا الأذية و الزوال.
– اشرف اكادور
بلا شك ان اسم المغرب اصبح عبارة عن دواء او فاكهة من النوع الجيد وعلى الجزائريين ان يتناولوه بكثرة قبل كل نشرة اخباريه ودلك لما يحتوي عليه من فيتامينات ذات جودة عالية قد تزيل الارق والغثيان ومرض العظمى ومرض الكذب وكذلك تزيل او تهدئ بعض الصداع والاضطرابات السياسية داخل البلاد .

– محمد
الموضوع يدعو الى الريبة والشك متى ضبط الحشيش من غير وسائل النقل ، وهل المخابرات الجزائرية في عطلة ، هذا فيلم سينيمائي قصير من صنع الهواة . قرقوبكم اخطر من حشيشنا ، الحشيش يدخنه الانسان ويستكين اما قرقوبكم فيتناوله الانسان ويتحول الى وحش كاسر يقتل يقطعع الطريق من دون شعور ….الظاهر ان المخابرات الجزائرية تتخبط خبط عشواء .
– abdo
شتان بيننا و بينكم، لم يتم ضبط أي مخدرات في الجزائر، هذه صورة مفبركة للاستهلاك الداخلي من غيض حكام الجزائر و حقدهم على ما يقوم به مكتب استخباراتنا في كل الاتجاهات سواء ما خص الإرهاب أو تهريب المخدرات أو … أو. …..، الله يعفو عليهم (تحية عطرة لإخواننا في الجزائر، اللهم اعنهم على استعادة دولتهم).
– مغربي
كعادتها ، كلما كثرت مشاكلها و تعددت ، تلجأ الجزائر إلى إظهار الصناديق الفارغة لتوهم الشعب المسكين بأن المغرب وراء مشاكلها.إن الجزائر تلعب دائما على هذا الوتر المعروف ، وتبرز صناديق “المخدرات” المزعومة و لا يظهر من روّجها داخل التراب الجزائري. الذي يسهل عبور المخدرات هم الجزائريون،و عندما يضبطونها ، يعودون لبيعها من جديد ،لأن مصلحة هاته الحكومة الفاشلة في تخذير الشباب كي يسكت عن آلامه .المخدرات ربح ثمين و لن تفرط فيه الجزائر ، وإذا انقطع المغاربة عن انتاجها فستعلن الجزائر الحرب على المغرب- – البطريق
ويستمر مسلسل تخدير الشعب الجزائري”الفقاقير”, ليبينو لهم ان المغرب هو العدو اللذوذ,وماذا عن إغراق المغرب بالحبوب المهلوسة”القرقوبي” الذي هو أشد خطورة من الحشيش, هذه كلها ألاعيب العسكر, اكاد اشك ان هذه الرزم بها حشيش او ما شابه, وما اثار انتباهي هي طريقة تنظيم وترتيب الرزم وأخذهم الصورة كأنهم يأخدون صورة تذكارية!!, هذا يدل على انهم اخدو وقتهم في التعبئة والترتيب, والفاهم يفهم…

– مغربي مغاربي
هذه مسرحية جديدة ابطالها الحركيون ابناء فرنسا . مناورة جديدة لأبناء فرنسا من أجل تشويه صورة المغرب و المغاربة و من أجل تمويه الشعب الجزاءري كي يستمروا في نهب خيرات هذا البلد الغريب . كذلك هي مناورة يائسة موجهة للمجتمع الدولي تروم حول التأكيد على انهم (الحركيون) يحاربون المخدرات و الارهاب وووووووووو . لكن هيهات . انتم معروفون لدى العالم كله انتم من تصدرون الارهاب و أنت من تصدرون المخدرات القوية (القرقوبي
– مغربية
والله العظيم هذه شطحة من شطحات نظام هذا الحكم العجوز الذي اصابه الخرف والتلف لانه مازال يعيش في ايام العشرية السوداء العالم تبدل وجنيرالات الخزي والقتل يظنون ان الشعب الجزائري مازال يصدق هذه المناورات لاخافته وتظليله بان المغرب عدو يسعى لتخريب ابنائه هذا كله من اجل الهاء الشعب عن امور السياسة والوضع المزري الذي تتخبط فيه الجزائر الان من غلاء بطالة امراض وسرقة ناهيك على التضارب عن الحكم بالله عليكم لماذا المغرب يصدر مادة الحشيش للجزائر ”الشعب لايقدردفع ثمن الباطس والحليب ان يشتري هذه المادة المغرب ان كان سيصدر مثل هذه الكمية يصدرها لبلد يملك ويدفع اكثر بلد له النقوذ ليس لبد مثل الجزائر مغلوب على نفسه
– حسن الديمقراطي
الجزائر ترسل لنا حبوب الهلوسة التي هي أخطر من الحشيش وعندما يلقون القبض على مهرب “بزناس” يقومون الدنيا ولا يقعدونها ويصفونها بالعملية النوعية ويستخدمون الجيش في القبض على المهربين رغم أن الأمر بالنسبة إلى الشرطة المغربية ليس سوى عملية صغيرة يمكن لأي فرقة أمنية القيام بها… للتذكير فقط بعد أن قام المغرب بصلاة الاستسقاء الأسبوع الماضي… قررت الجزائر أيضا أن تقوم بنفس الخطوة وهذا يعني أنها تقلد المغرب في كل شيئ… العقدة المغربية ستلازمهم إلى الأبد…. لكن المغرب أكبر وأجمل وأحلى من الجزائر التي يحكمها العسكر وحولها إلى أفقر دولة في شمال أفريقيا رغم أنها دولة بترولية!… على فكرة الإعلام الجزائري سخيف جدا ولا يشبه سوى الإعلام الإثيوبي!
– ع العلوي
من يدري هل هدا حشيش ام علب من الاسمنت.الشعب راه عاق بكم و الازمة اتية لا محالة. والشعب سيثور على الحكام و الجنيرالات يا مصاصي دماء الفقاقير.
اثقوا الله في شعبكم و قولوا له الحقيقة ومن يحكم هده البلاد و اين خيرات هده البلاد. كتعجبونا سوى في دفع الرشاوي من عرق جبين الشعب المقهور بوجودكم.
– mbareke
بصفتي مواطن مغربي أكذب الصورة وما حولها جملة وتفصيلا ،ويضحكني منظر العسكر مدججين بالسلاح يحرسون طرودا فارغة من صنعهم ،وهي تذخل في إطار حملة الإسائة للمغرب بأية وسيلة ،ومن وطني المغرب الشامخ كله وليس فقط أنفه أبعث لهم بالتقييم على هذه المسرحية بصفر على عشرة شمال الصفحة ، ولعلمهم أن العالم يسير إلى تقنين إنتاج القنب الهندي( الحشيش) وهو المستقبل والذهب الأخضر الذي سيحل محل الذهب الأسود ،سود الله وجوهكم وقبح الله سعيكم.
– مغربي وافتخر
هده هي افعال اولاد عسكر فرنسا.لا تق فيهم .نقول لكم. المغرب القوي دائما لكم بالمرصاد
– sindisse
تعرف الجزائر بجنرالاتها المهربين فهناك جنرال السكر وجنرال السكر وجنرال المساعدات الانسانية للمخيمات وليس غريب ان يوجد جنرال الشيرا . لذا لم يتم الاعلان عن توقيف اي شخص كما لم يتم توقيف من يقومون بتهريب المساعدات الانسانية

30 – HOSSAIN
ان كانت هذه الحقيقة فنحن المغاربة في خطر لان الحدود ليست محروسة والارهاب والدواعش قد دخلوا البلاد بالسلاح لرئية الكمية الهائله من ما لنا بعلم احتوائه ولنفرض انها الحقيقة فمثلها قرقوبي سجاير سلاح دخل المملكة ، او بارونات المخدرات يتحكمون في حراسة الحدود ، لان من جهة الجمهورية لا يمكن لذبابة ان تذخل اما من جهت المملكة يدخل من يريد والا من اين لنا بالقرقوبي والسلاح كل يوم يعثرون رجال الامن على السلاح والسجائر التي تباع بالديطاي كلها من الجزائز سدو واحرسوا حدودنا من الاوباش بارك الله فيكم.
– البداوي
الجزائر لن ينفعها ما تلفقه من اتهامات ضد المغرب ، واتأسف على قيام بعض المفسدين في الجزائر على القيام بافساد اخوة المغرب والجزائر ، شعبان مسلمان من طينة واحدة وهم كما ترون لم يدخلوا حتى في التحالف الإسلامي وهة الدليل القاطع على ان من يسطر على دواليب الحكم في الجزائر ليس عرب اقحاح ان لم أقل انهم عملاء لمن يقومون الأن بالقيام بزرع الفتنة وسط الدول العربية ، صهاينة لا شك في دلك ، داعشيون لاشك في دلك والعقل يبرز يوما عناخر افعال هده المجموعة التي تسيطر على عرض الشعب الجزائري الشقيق ، انظروا ما في سوريا وليبيا واليمن والعراق ، هو ما يرجوه الحكام الجزائريون ، لكن اقل لم ان شعب المغرب كبيرا وصغيرا لن يتفانا في الدود على عرض الوطن وعلى حدوده وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس ودوحة الأسرة العلوية الشريفة ان الله ناصرنا عليكم والنصر للشعب الجزائري ان شاء الله قادم لا محالة لإزالة التي تفس الحياة على الجزائريين ونحن نشد بيدنا مع اشقائنا لإزالتكم من فوق الكراسي التي تستحودون عليها ظلما وعدوانا وشعار المغاربة اللله الوطن الملك والصحراء مغربية .
– Nehdaoui
سئمنا من سماع كلمة الجزائر كل يوم ..حثى اصبحت يقض مضجعنا هذا الاسم الجزائر دولة تفرغ همومها على المغرب ما ان تفشل سياسية اقتصادية تنتهجها حثى تبدأ في حشر اسم المغرب الغالي في مشاكلها لا يمكن ان يمر يوما دون ان تشاهد القنوات الجزائرية تصدع اسماعنا بالمغرب دولة يحكمها مقعد لا يجرؤ حثى على القاء خطاب امام شعبه دولة لا يتحرك احد داخل شوارعها عندما تدق الساعة الثامنة مساء دولة ما زاد الفقير فيها الا بؤسا دولة مازالت لم تتخلص من الازمة النفسية و العقدة التاريخية للمغرب
وقانا الله شرور هذا البلد وحفظ ملكنا وشعبنا من براثين مكرهم
– marocain
انا اتابع الصحافة الجزائرية تقريبا يوميا و ما الاحظه هو ان كل صفحة عندهم تنشر على الاقل مرة في الاسبوع خبر تهريب مخدرات مغربية و ان امنهم تصدى للعملية و لا يذكرون الجناة,لبلادتهم هم يلقون القبض على المخدرات لا البشر,و بنشرهم لهذه المقالات يكونون قد استحمروا قراءهم و يتركون لهم الفرصة للتهجم على المغرب و ملكه و ذلك ما يريدون الوصول اليه,امر خطير تقوم به سلطات الجزائر و هو انهم يريدون زرع الفتنة بين افراد الشعبين حتى تبقى عداوة دائمة,للاسف نحن نجاور دولة حكامها لا مبادئ لهم و يبحثون لشعبهم عن عداوة ابدية ضد المغاربة,لو احصينا عدد الاطنان من المخدرات التي ادعت الجزائر ايقافها و نحتسب التي لم تضبط لوجدنا ان المغرب ينتج من الكيف اكثر من الانتاج العالمي كله او ان مداخيلها توازي مداخيل بترول الجزائر,ارتاح للجزائريين الاحرار الذين يميزون الخبر الصالح من الباطل و ينتقدون هذه الصحافة الهجينة التي تتصرف بهذه الطريقة مرغمة حتى تنال نصيبها من الاشهار او ان تقبر,النظام الجزائري مازال يمارس سطوة الدول المنغلقة ككوبا و نينمار و كوريا الشمالية,للاسف هذه فرصتنا لنكشفهم امام العالم,فلا حياة لمن تنادي.

أقدمت وزارة الدفاع الجزائريّة على وضع جنودها وراء حزم من الحشيش ، ملتقطة لهم صورة ، قبل تعميم بلاغ يعلن إحباطها عملية تهريب 7370 كيلوغراما من الحشيش ، ونفذت بمنطقة “تكرت” من ولاية ورغلة.
واعتادت السلطات الجزائريّة ترديد ” خطَّة مغربيّة من أجل تهديد صحَّة أبناء الجزائر” ويعتبرُ المغرب ما تقومُ به الجزائر، في تهجمها على المملكة من مدخل الحشيش ، صورةً لخيار سياسي.
الرد الشعبي المغاربي يصب في الاتجاه ذاته .. توظيف سياسي وافتراء مكرر :
الآراء الواردة تعقيبا على الخبر :

1 – zouhair
لا أعرف سبب عدم فهم الجزائر إغراقها بالحشيش السبب بسيط جدا و لا يحتاج إلى كثرة اللف و الدوران في السبعينات إلى حدود وقف إطلاق النار و إلى اليوم تصرفون على مرتزقة تندوف قصد هدم المغرب كنا أذكياء أكثر منكم الأن أنتم تدفعون مصاريف كل شيء يتم إنفاقه على الصحراء من رحلات دبلوماسية و لقاءات وأي درهم يصرف بسبب مشكل الصحراء تدفعون بطيب خاطر للبوليساريو و بالحشيش نستخرج منكم غصبا عنكم وأمام العالم مصاريفنا نحن أيضا إذا العاب حميدة و الرشام حميدة و كل ما زادت المصاريف زدناكم زطلة تعرفون طريق المحكمة الدولية إرفع دعوى و لا توجعوا رؤوسنا بالبكاء كل يوم في جرائدكم .
– جبل حفيث
الاعلام الجزائري كل يومين يعلن عن حجز كميات من الحشيش لكن بدون ذكراسماء المهربين وجنسيانهم أو وجوههم. والجميع يعرف تورط العسكر الجزائري في التهريب وتسليح الارهابيين في مالي و النيجر و تشاد و نيجيريا .دولة مثل الجزائر تسجن مدير مخابراتها المكلف بمحاربة الارهاب خمس سنوات كل شيء فيها ممكن.
mohamed
ليس فقط عدم امساك المهربين هي المشكلة، حتى بعض الكميات التي تقوم بامساكها لا تظهر عمليات احراقها و اتلافها امام الراى العام و الاعلام…المخدرات التي تدعي مسكها هي نفسها كل مرة، تقوم فقط باخراجها من مستودعتها، يصورها اعلامها فتعيدها لمكانها، حتي يوم أخر.
– الصإفي
Roudani in Arizona
على الأقل فالحشيش يهدئ و “يهدن” مدخنه و يجعله مسالما وديعا. على عكس القرقوبي الذي تغرق به الجزائر بلادنا و يجعل الشخص كائنا وحشيا يفتك حتى بوالديه و ذلك ما وقع و يقع. هذه “الدولة” حكاما و شعبا تتمنى لنا الأذية و الزوال.
– اشرف اكادور
بلا شك ان اسم المغرب اصبح عبارة عن دواء او فاكهة من النوع الجيد وعلى الجزائريين ان يتناولوه بكثرة قبل كل نشرة اخباريه ودلك لما يحتوي عليه من فيتامينات ذات جودة عالية قد تزيل الارق والغثيان ومرض العظمى ومرض الكذب وكذلك تزيل او تهدئ بعض الصداع والاضطرابات السياسية داخل البلاد .

– محمد
الموضوع يدعو الى الريبة والشك متى ضبط الحشيش من غير وسائل النقل ، وهل المخابرات الجزائرية في عطلة ، هذا فيلم سينيمائي قصير من صنع الهواة . قرقوبكم اخطر من حشيشنا ، الحشيش يدخنه الانسان ويستكين اما قرقوبكم فيتناوله الانسان ويتحول الى وحش كاسر يقتل يقطعع الطريق من دون شعور ….الظاهر ان المخابرات الجزائرية تتخبط خبط عشواء .
– abdo
شتان بيننا و بينكم، لم يتم ضبط أي مخدرات في الجزائر، هذه صورة مفبركة للاستهلاك الداخلي من غيض حكام الجزائر و حقدهم على ما يقوم به مكتب استخباراتنا في كل الاتجاهات سواء ما خص الإرهاب أو تهريب المخدرات أو … أو. …..، الله يعفو عليهم (تحية عطرة لإخواننا في الجزائر، اللهم اعنهم على استعادة دولتهم).
– مغربي
كعادتها ، كلما كثرت مشاكلها و تعددت ، تلجأ الجزائر إلى إظهار الصناديق الفارغة لتوهم الشعب المسكين بأن المغرب وراء مشاكلها.إن الجزائر تلعب دائما على هذا الوتر المعروف ، وتبرز صناديق “المخدرات” المزعومة و لا يظهر من روّجها داخل التراب الجزائري. الذي يسهل عبور المخدرات هم الجزائريون،و عندما يضبطونها ، يعودون لبيعها من جديد ،لأن مصلحة هاته الحكومة الفاشلة في تخذير الشباب كي يسكت عن آلامه .المخدرات ربح ثمين و لن تفرط فيه الجزائر ، وإذا انقطع المغاربة عن انتاجها فستعلن الجزائر الحرب على المغرب- – البطريق
ويستمر مسلسل تخدير الشعب الجزائري”الفقاقير”, ليبينو لهم ان المغرب هو العدو اللذوذ,وماذا عن إغراق المغرب بالحبوب المهلوسة”القرقوبي” الذي هو أشد خطورة من الحشيش, هذه كلها ألاعيب العسكر, اكاد اشك ان هذه الرزم بها حشيش او ما شابه, وما اثار انتباهي هي طريقة تنظيم وترتيب الرزم وأخذهم الصورة كأنهم يأخدون صورة تذكارية!!, هذا يدل على انهم اخدو وقتهم في التعبئة والترتيب, والفاهم يفهم…

– مغربي مغاربي
هذه مسرحية جديدة ابطالها الحركيون ابناء فرنسا . مناورة جديدة لأبناء فرنسا من أجل تشويه صورة المغرب و المغاربة و من أجل تمويه الشعب الجزاءري كي يستمروا في نهب خيرات هذا البلد الغريب . كذلك هي مناورة يائسة موجهة للمجتمع الدولي تروم حول التأكيد على انهم (الحركيون) يحاربون المخدرات و الارهاب وووووووووو . لكن هيهات . انتم معروفون لدى العالم كله انتم من تصدرون الارهاب و أنت من تصدرون المخدرات القوية (القرقوبي
– مغربية
والله العظيم هذه شطحة من شطحات نظام هذا الحكم العجوز الذي اصابه الخرف والتلف لانه مازال يعيش في ايام العشرية السوداء العالم تبدل وجنيرالات الخزي والقتل يظنون ان الشعب الجزائري مازال يصدق هذه المناورات لاخافته وتظليله بان المغرب عدو يسعى لتخريب ابنائه هذا كله من اجل الهاء الشعب عن امور السياسة والوضع المزري الذي تتخبط فيه الجزائر الان من غلاء بطالة امراض وسرقة ناهيك على التضارب عن الحكم بالله عليكم لماذا المغرب يصدر مادة الحشيش للجزائر ”الشعب لايقدردفع ثمن الباطس والحليب ان يشتري هذه المادة المغرب ان كان سيصدر مثل هذه الكمية يصدرها لبلد يملك ويدفع اكثر بلد له النقوذ ليس لبد مثل الجزائر مغلوب على نفسه
– حسن الديمقراطي
الجزائر ترسل لنا حبوب الهلوسة التي هي أخطر من الحشيش وعندما يلقون القبض على مهرب “بزناس” يقومون الدنيا ولا يقعدونها ويصفونها بالعملية النوعية ويستخدمون الجيش في القبض على المهربين رغم أن الأمر بالنسبة إلى الشرطة المغربية ليس سوى عملية صغيرة يمكن لأي فرقة أمنية القيام بها… للتذكير فقط بعد أن قام المغرب بصلاة الاستسقاء الأسبوع الماضي… قررت الجزائر أيضا أن تقوم بنفس الخطوة وهذا يعني أنها تقلد المغرب في كل شيئ… العقدة المغربية ستلازمهم إلى الأبد…. لكن المغرب أكبر وأجمل وأحلى من الجزائر التي يحكمها العسكر وحولها إلى أفقر دولة في شمال أفريقيا رغم أنها دولة بترولية!… على فكرة الإعلام الجزائري سخيف جدا ولا يشبه سوى الإعلام الإثيوبي!
– ع العلوي
من يدري هل هدا حشيش ام علب من الاسمنت.الشعب راه عاق بكم و الازمة اتية لا محالة. والشعب سيثور على الحكام و الجنيرالات يا مصاصي دماء الفقاقير.
اثقوا الله في شعبكم و قولوا له الحقيقة ومن يحكم هده البلاد و اين خيرات هده البلاد. كتعجبونا سوى في دفع الرشاوي من عرق جبين الشعب المقهور بوجودكم.
– mbareke
بصفتي مواطن مغربي أكذب الصورة وما حولها جملة وتفصيلا ،ويضحكني منظر العسكر مدججين بالسلاح يحرسون طرودا فارغة من صنعهم ،وهي تذخل في إطار حملة الإسائة للمغرب بأية وسيلة ،ومن وطني المغرب الشامخ كله وليس فقط أنفه أبعث لهم بالتقييم على هذه المسرحية بصفر على عشرة شمال الصفحة ، ولعلمهم أن العالم يسير إلى تقنين إنتاج القنب الهندي( الحشيش) وهو المستقبل والذهب الأخضر الذي سيحل محل الذهب الأسود ،سود الله وجوهكم وقبح الله سعيكم.
– مغربي وافتخر
هده هي افعال اولاد عسكر فرنسا.لا تق فيهم .نقول لكم. المغرب القوي دائما لكم بالمرصاد
– sindisse
تعرف الجزائر بجنرالاتها المهربين فهناك جنرال السكر وجنرال السكر وجنرال المساعدات الانسانية للمخيمات وليس غريب ان يوجد جنرال الشيرا . لذا لم يتم الاعلان عن توقيف اي شخص كما لم يتم توقيف من يقومون بتهريب المساعدات الانسانية

30 – HOSSAIN
ان كانت هذه الحقيقة فنحن المغاربة في خطر لان الحدود ليست محروسة والارهاب والدواعش قد دخلوا البلاد بالسلاح لرئية الكمية الهائله من ما لنا بعلم احتوائه ولنفرض انها الحقيقة فمثلها قرقوبي سجاير سلاح دخل المملكة ، او بارونات المخدرات يتحكمون في حراسة الحدود ، لان من جهة الجمهورية لا يمكن لذبابة ان تذخل اما من جهت المملكة يدخل من يريد والا من اين لنا بالقرقوبي والسلاح كل يوم يعثرون رجال الامن على السلاح والسجائر التي تباع بالديطاي كلها من الجزائز سدو واحرسوا حدودنا من الاوباش بارك الله فيكم.
– البداوي
الجزائر لن ينفعها ما تلفقه من اتهامات ضد المغرب ، واتأسف على قيام بعض المفسدين في الجزائر على القيام بافساد اخوة المغرب والجزائر ، شعبان مسلمان من طينة واحدة وهم كما ترون لم يدخلوا حتى في التحالف الإسلامي وهة الدليل القاطع على ان من يسطر على دواليب الحكم في الجزائر ليس عرب اقحاح ان لم أقل انهم عملاء لمن يقومون الأن بالقيام بزرع الفتنة وسط الدول العربية ، صهاينة لا شك في دلك ، داعشيون لاشك في دلك والعقل يبرز يوما عناخر افعال هده المجموعة التي تسيطر على عرض الشعب الجزائري الشقيق ، انظروا ما في سوريا وليبيا واليمن والعراق ، هو ما يرجوه الحكام الجزائريون ، لكن اقل لم ان شعب المغرب كبيرا وصغيرا لن يتفانا في الدود على عرض الوطن وعلى حدوده وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس ودوحة الأسرة العلوية الشريفة ان الله ناصرنا عليكم والنصر للشعب الجزائري ان شاء الله قادم لا محالة لإزالة التي تفس الحياة على الجزائريين ونحن نشد بيدنا مع اشقائنا لإزالتكم من فوق الكراسي التي تستحودون عليها ظلما وعدوانا وشعار المغاربة اللله الوطن الملك والصحراء مغربية .
– Nehdaoui
سئمنا من سماع كلمة الجزائر كل يوم ..حثى اصبحت يقض مضجعنا هذا الاسم الجزائر دولة تفرغ همومها على المغرب ما ان تفشل سياسية اقتصادية تنتهجها حثى تبدأ في حشر اسم المغرب الغالي في مشاكلها لا يمكن ان يمر يوما دون ان تشاهد القنوات الجزائرية تصدع اسماعنا بالمغرب دولة يحكمها مقعد لا يجرؤ حثى على القاء خطاب امام شعبه دولة لا يتحرك احد داخل شوارعها عندما تدق الساعة الثامنة مساء دولة ما زاد الفقير فيها الا بؤسا دولة مازالت لم تتخلص من الازمة النفسية و العقدة التاريخية للمغرب
وقانا الله شرور هذا البلد وحفظ ملكنا وشعبنا من براثين مكرهم
– marocain
انا اتابع الصحافة الجزائرية تقريبا يوميا و ما الاحظه هو ان كل صفحة عندهم تنشر على الاقل مرة في الاسبوع خبر تهريب مخدرات مغربية و ان امنهم تصدى للعملية و لا يذكرون الجناة,لبلادتهم هم يلقون القبض على المخدرات لا البشر,و بنشرهم لهذه المقالات يكونون قد استحمروا قراءهم و يتركون لهم الفرصة للتهجم على المغرب و ملكه و ذلك ما يريدون الوصول اليه,امر خطير تقوم به سلطات الجزائر و هو انهم يريدون زرع الفتنة بين افراد الشعبين حتى تبقى عداوة دائمة,للاسف نحن نجاور دولة حكامها لا مبادئ لهم و يبحثون لشعبهم عن عداوة ابدية ضد المغاربة,لو احصينا عدد الاطنان من المخدرات التي ادعت الجزائر ايقافها و نحتسب التي لم تضبط لوجدنا ان المغرب ينتج من الكيف اكثر من الانتاج العالمي كله او ان مداخيلها توازي مداخيل بترول الجزائر,ارتاح للجزائريين الاحرار الذين يميزون الخبر الصالح من الباطل و ينتقدون هذه الصحافة الهجينة التي تتصرف بهذه الطريقة مرغمة حتى تنال نصيبها من الاشهار او ان تقبر,النظام الجزائري مازال يمارس سطوة الدول المنغلقة ككوبا و نينمار و كوريا الشمالية,للاسف هذه فرصتنا لنكشفهم امام العالم,فلا حياة لمن تنادي.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s