جيلاتو إيطالي بنكهة الماريجوانا..

جيلاتو إيطالي بنكهة الماريجوانا... فقط في هذا المقهى: #غرد_بصورة #غرائب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — عمدت بلدة الاسيو التي تقع على ساحل الريفييرا الايطالية إلى بيع نكهة “غريبة من نوعها” للجيلاتو الايطالي، قد لا تكون موجودة في أي مكان آخر في العالم.

وتم التوّصل لهذه النكهة الجديدة من خلال إضافة مخدر الماريجوانا، أو القنب الهندي لمكونات الجيلاتو. وأطلق هذا النوع من الجيلاتو في مقهى “بيرليكو” في بلدة الاسيو، وأطلق عليها اسم “مارلي”، تيمناً باسم مغني الريغي الشهير بوب مارلي.

وقال ألدو دي ميشيليز، الذي ابتكر هذه النكهة مع ابنه موارو وزوجته إيمانويلا: “للقنب نكهة مركّزة كثيراً… في البداية تشعر بأنها تشبه نكهة المكسرات، لكن تترك هذه النكهة طعماً قوياً بعد الانتهاء من تناولها. ولهذا، احتجنا أشهراً للتوصل إلى النكهة الأمثل”.

 ويتم الوصول لهذه النكهة من الجيلاتو باستخدام بذور القنب المقشّرة، والتي تحتوي على المركّب المسبب للأثر الذهني للماريجوانا، ولكن بالحد الأدنى المسموح به قانونياً، ما يعني أن هذا النوع من الجيلاتو لا يسبب الشعور بالنشوة.

ويثير موضوع السماح بتعاطي القنب الكثير من الجدل في ايطاليا. ويُعتبر تعاطي القنب ليس قانونياً في حال استخدامه لحالات غير طبية. كما أنه يُباع بأسعار عالية. لهذا، أثارت هذه النكهة من الجيلاتو الجديدة الكثير من التساؤلات. وتهدف عائلة دي ميشيليز إلى التعريف بالقيمة الغذائية للقنب، التي لا تقتصر على كونه نباتاً مخدراً.

وأدى الإقبال على هذه النكهة إلى ابتكار أطعمة أخرى بنكهة القنب، كمثلّجات الفاكهة بنكهة الماريجوانا. وأقدمت العديد من المطاعم المحلية على المشاركة في هذه الحركة، لتقديم البيتزا والمشروبات الروحية وحتى زيت الزيتون الذي يحتوي على القنب.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s