الحشيش تهمة جاهزة لاي معارض سياسي

rf

    الانظمة العربية القمعية  ترفض النظر في تشريع الحشيش . لا لانها لا تبيح استخدامه او لا يستخدمه معظم افرادها بعلمها ، لكنها تجد فيها التهمة الممكن تلفيقها لاي معارض سياسي .

      في مصر : قال مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمصر “اللواء أحمد الخولي” إن وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية المصريّة لن تستطيع منع تجارة الحشيش ؛ لأنه بمثابة المخدر الشعبي لقطاع عريض من المواطنين بالمناطق العشوائية وفي أوساط الحرفيين ، وأضاف «مش هنقدر نمنع الحشيش بشكل نهائي».«قاطني المناطق الشعبية وأصحاب المهن الحرفية مستهدفون من قبل تجار الحشيش الذي يأتي عبر الصحراء من ناحية ليبيا بسبب الفوضى هناك ».

  علق مدون مصري : (العثور على قطعة حشيش في جيب هشام جنينة . مماثلة لقطعة الحشيش التي وجدت مع مخلفات ريجيني . ومماثلة لقطعة الحشيش مع خالد سعيد ) .. فالطالب الايطالي الذي قتل تحت التعذيب في اروقة الامن المصري لتتبعه قضايا عمالية في صميم رسالته للدكتوراه وغير مرغوب باثارتها . وضع قطعة حشيش في جلبابه كافيه لاثارة الشبه واعتباره مجرما مخالفا للقوانين ، ما يعطي السلطات حق تعذيبه  وتبرئتها من الجرم . كما الطالب خالد سعيد الذي قتل بالطريقة ذاتها واشعل قتله ثورة يناير . وكما المحامي بجهاز المحاسبات هشام جنية الذي فضح حجم التلاعب . الحشيش التهمة الجاهزة للحكم مدى الحياة وغطاء لاي حادث قتل تحت التعذيب . بل ان الحشيش يعطي فرصة اكبر من ذلك . ويصبح ذريعة لتبرير التدخل في شؤون الدول الاخرى وهو ما لمح اليه اللواء الخولي تجاه ليبيا .

     في الامارات .. قالت صحيفة وطن .. يبدو أنّ السلطات الإماراتيّة خيّرت الإنتقام من التونسيين المتواجدين على أراضيها على طريقتها الخاصّة ، وذلك بعد أن وأد الشعب التونسي مشروعها الإنقلابي في بلاده .. هذه المرّة انتقلت  إلى السرعة القصوى وبدأت تنتظر الفرصة السانحة للتنكيل بأي تونسي يخطئ على أراضيها، فقد علم موقع “بوابة تونس” أن مواطنا تونسيا اسمه هشام عمران تم القبض عليه منذ حوالي سنة بتهمة حيازة مادّة مخدّرة “زطلة” (150 غرام تقريبا) وحكمت محكمة دبي بسجن هشام مدى الحياة كحكم نهائي باتّ لا رجعة فيه.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s