عواد باع ارضه بقرش حشيش

ييي  

   عواد الذي باع ارضه وتهان .. سحل الناس احياء في الميدان .. ونصب مجازر تقشعر لها الابدان  .. وسجون يندى لها جبين الحجر والحيوان  .. وترعة تفريعة هوس وجنان .. هدرت اموال الشعب الغلبان .. وجسر بحري للدعاية والاعلان .. وحفنة رماد في العينان .. وملح وزعتر لتمرير الهذيان .. وحلايب وشلاتين في الحسبان .. وعسكري متخلف خرفان .. من بقايا عصر ابائيبان .. مختل كحيان .. حكم مصر اخر الزمان .. طمر احلام ثمانين مليون انسان .. واخرتها .. رفع سوق الحشيش لدعم حنطوره الخربان .

   بدأتالاجهزة الامنية المصرية تشعر بالارهاق  جراء اكتظاظ سجونها بمتعاطي الحشيش وصغار التجار ، مع تزايد ارتال السجناء السياسيين التي تكاد تعادل عدد سجناء الحشيش لاول مرة في تاريخ مصر ، اصبح جهابدة الداخلية  يفكرون في اتباع  نهجاً تجريبياً خاصاً بها يهدف إلى عدم تجريم الماريجوانا ، بعدما تيقنوا مما قد يواجه الدول التي لا تزال عازمة على النهج المتشدد صعوبات في حشد تأييد واسع لقضيتها ، لاسيما بالنظر إلى الارادة الشعبية المتصاعدة المطالبة بسياسة عالمية جديدة تمنح مزيداً من المرونة في اتباع السياسات الخاصة بتقنين الحشيش وتشريع زراعته  .. خصوصا بعد صدور التقرير العالمي برعاية الامم المتحدة ,, يدعو ” إنهاء حروب المخدرات” وإلى تبني استراتيجيات جديدة ترتكز على الأدلة العلمية بدلاً من الحجة الأخلاقية.

    العديد من البلدان على ادركت أن الحرب على الحشيش بالذات تستند إلى الافتراض الخاطئ بالأساس أنك من خلال مهاجمة مصدر الإمدادات تستطيع تقليص الطلب، في حين أن كل ما تحققه بالفعل هو تضخيم أسعار قوت الشعب.

     من ناحية أخرى، يرى آخرون أن الدفع باتجاه سياسات جديدة أمر جيد للغاية، خاصة إذا كانت ستنهي تجريم تعاطي الحشيش وتعتبر إدمان المخدرات الاخرى مشكلة صحية وليست جريمة وتسعى للتصدي لجانب الطلب من هذه المعادلة .. وحتى لو تم تخفيف الحظر على المخدرات القوية، فإن الشبكات غير المشروعة التي ازدادت بفضل تجارة المخدرات المربحة لن تختفي ببساطة – حتى لو لم تعد سلعها الأعلى سعراً، مثل الهيروين والكوكايين، ذات قيمة.

ويتميز أباطرة الجريمة المنظمة في الاقتصاد غير المشروع، الذي أصبح جزءاً من العولمة اليوم، بمرونة ملحوظة في قدرتهم على التحول إلى الأسواق المربحة البديلة، مثل الاتجار في البشر والمواد الخام والحيوانات المهددة بالانقراض، وما شابه ذلك . وإذا تم إنهاء الحظر، سوف تنخفض المزايا الاقتصادية الضخمة التي تحصل عليها هذه المنظمات الإجرامية بشكل كبير . مصدر الربح السريع” – أسهل طريقة لجمع مبالغ ضخمة من المال بطريقة غير مشروعة، فقط عن طريق نقل المخدرات عبر الحدود.. حظر الحشيش  يشبه إعطاء المجرمين أجهزة الصراف الآلي مجاناً. يمكنك جمع ثروة في وقت قليل عن طريق زراعة بعض العشب ومعالجته فقط .

  وضع القنب في نفس فئة الكحول  . لقد أُنفقت أموال طائلة على سياسات ضارة، بينما لم يتم إنفاق سوى القليل جداً على السياسات التي ثبت أنها فعالة.، جربوا بعض الأشياء وقيموها. لقد تجنبت معظم الدول هذا النهج .

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s