متظاهرون إسبان يدعون للتقنين تعاطي الحشيش

INAF_20160508170119074

   احتفل نحو ألف شخص بالمسيرة العالمية للماريجوانا في مدريد أمس السبت (7 مايو أيار) ودعوا لتقنين تعاطي الحشيش.

     وتحت شعار “حققوا التغيير بقانون مسؤول” قام النشطاء بمسيرة في أنحاء وسط مدريد وهم يدخنون الماريجوانا حيث دعوا لقانون يسمح بالاستخدام المسؤول للماريجوانا ومشتقاتها لأغراض طبية وترفيهية.

     وقالت ماريا خوسيه فيرنانديز المصابة بمرض هودجكين وممثلة جمعية القنب في إكستريمادورا “نحاول الوصول لقانون يستفيد منه المجتمع كله على الأقل على المستوى الطبي وأنا أعلم هنا عما اتحدث لأنني كنت مصابة بالسرطان واستخدمت زيت القنب الذي ساعدني كثيرا في مقاومة الآثار الجانبية للأدوية الأخرى.”

    ويسمح القانون الإسباني بزراعة القنب طالما أنه “للاستخدام الشخصي” وتسمح بعض المقاطعات الإسبانية بزراعته لأغراض طبية.

   وقال عضو في النادي الأخضر للقنب يدعى طارق “ننتمي لناد قانوني تماما. نحن أعضاء نستخدم القنب لأغراض طبية وليس فقط للترفيه. لا ندخنه فقط وإنما نستخدم مشتقاته أيضا التي يمكن أن تكون مفيدة لأغراض طبية.”

ويوجد في إسبانيا نحو 600 ناد خاص للقنب يمكن من خلالها للأعضاء تدخين الماريجوانا بشكل قانوني والحصول على مشتقاتها لأغراض علاجية. كما تسمح هذه النوادي للأعضاء بزراعة وتوزيع الماريجوانا طالما كان هذا بشكل شخصي وليس بشكل تجاري.”

وقال بيرناردو سوريا المتحدث باسم حملة الاستخدام المسؤول للماريجوانا “تحدث مندوب الخطة الوطنية لمكافحة المخدرات عن مشكلة انتشار القنب بين من هم دون السن. ونحن اقترحنا قانونا للبالغين وبالطبع ندعو لتغيير السياسات المتصلة بالتعليم لمنع استخدامه بين القصر وصغار السن. لا يمكن أن تستمر السياسة الحالية بتجاهل الأمر وكأنه غير موجود.”

ونظمت مسيرات مماثلة في الأرجنتين والمكسيك يوم 7 مايو أيار. كما نظمت مسيرات للقنب في عدة مدن أمريكية وفي كندا والسويد في وقت سابق من العام.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s