فرنسيون يطالبون بتشريع الحشيش

People gather on the lawns of Parliament Hill during the Fill the Hill marijuana rally on Parliament Hill in Ottawa on Sunday, April 20, 2014. THE CANADIAN PRESS/Justin Tang

تظاهر مئات الأشخاص في باريس رافعين أوراق الماريوانا ومشعلين سجائر الحشيشة، و وعدت مدن فرنسية بتشريع هذا النوع من الاعشاب بدعوة من جمعيات مؤيدة للحشيشة منها جمعية “حشيشة بلا حدود”.

ورفع المتظاهرون رسومات الحشيشة على صدورهم مطالبين بالسماح ببيع وتدخين الحشيشة . بحيث يستطيع الشباب تدخينها في بيوتهم مع أهلهم دون الحاجة إلى الاختباء خوفاً من الاعتقال ودخول السجون، وذكروا أن من حق المرضى المحتاجين استعمالها العيش بكرامة مع الحشيشة.

وقد جرت هذه التظاهرات بالتزامن مع اليوم العالمي للحشيشة الذي انطلق في عام 1999، ويمنع القانون الفرنسي تدخين الحشيشة تحت طائلة السجن لعام واحد، بينما تسمح دول أخرى كبعض الولايات الامريكية والأورغواي ببيع الحشيشة بشكل رسمي دون أي طائلة قانونية.

ويذكر أن الحشيش او ما يعرف اصطلاحاً بالقنب الهندي، وهو نبات يزرع في المناطق الاستوائية والمعتدلة، ويعتبر من أكثر أنواع الكيف شيوعاً لرخص سعره وسهولة استعماله، فهو يدخن كالسجائر دون الحاجة إلى وسائل خاصة وله استعمالات طبية كمسكن للآلام، ويعتقد الداعون إلى تشريع استخدامه، أن هذا سيساعد على ضبط سوق موجودة في الخفاء واستحداث فرص عمل جديدة .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s