هولاند يتهم بلاده بتجارة السلاح والمخدرات

صورة من النتيجة الإخبارية


      الرئيس الفرنسي هولاند يعلق على حادثة مقتل شرطي وزوجته بانه عمل ارهابي .. وان الاتجار بالمخدرات والسلاح يمول الارهاب .. مع ان الحادثة اعتداء على مواطن يرتدي لباس مدني ولكنه في الاصل يعمل شرطي .. ( علامة استفهام ) .. وان القاتل قبل قتل جرت معه مفاوضات اعترف فيها بانتمائه لتنظيم الدولة الاسلامية ( مات ولا دليل إلا ما قال الامن الفرنسي نقلا عنه .. علامة استفهام اخرى ) .. تصريح الرئيس عن الاتجار بالمخدرات في وقت مبكر من الحادث يستدعي معرفة الغرض من وراء الزج بالاتجار بالمخدرات التي عادة تذكر كلما تعلق الامر بافريقيا وشمال مالي والنيجر وتشاد  والصحراء الكبرى عموما . علامة اخرى لتوظيف الحادثة ما يعني انه من غير المستبعد ان كل المعلومات خاطئة . وما حدث مجرد حادثة عادية اريد توظيفها في اتجاه محاربة تنظيم الدولة . ومن المعروف ان المتاجرة بالسلاح بالذات في فرنسا امر شائع ومنتشر كما المخدرات ولا يستدعي اهتمام الدولة لكونها قاصرة على السيطرة .

  ونعود للتوظيف الفرنسي لاي حادثة في اتجاه ما يشغله وتحالفاته . فهو حليف حكومة باماكو وجيشها الدموي في مالي .. وحامي ادريس دبي دكتاتور تشاد الدموي .. وبالمثل حكام ارخبيل الفقر النيجر . وانتهاءا بعودة ام الدنيا مصر الى حقبة الخمسينات وحكم العسكر المتخلف .. فمن هو المتاجر بالسلاح والمخدرات ان لم تكن فرنسا .. الرئيس يتهم بلاه .. ومع ان حديثه يخص المخدرات . لكن الطرق والمسالك عبر الحدود ذاتها يمر الحشيش قوت الشعوب والمستضعفين والمقهورين سياسيا والمرعوبين امنيا والجوعانين مع سبق الاصرار والترصد .. لك عينة من صفقات بيع اوطان بالجملة لا لفافة حشيش علاج .. وهل هناك اتجار بالمخدرات اكثر من شراء خردة ناقلة بخمسة مليار والشعب يصرخ بطالة وجوع .

  • حاملة الطائرات “جمال عبدالناصر” غادرت فرنسا متوجهة إلى مصر بعد أن دفع الملك سلمان 5 مليار ريال وهو ضعف قيمتها التي كانت ستشتريها بها روسيا .. وكان فريق خبراء بحرية مصريين أوصى بعدم شرائها لضخامة عيوبها ولنفس السبب رفضت البرازيل والهند شرائها وبذلك فهي صفقة تنفيع لفرنسا من السعودية .. ولوحظ أن معظم أعضاء فريق البحرية الذين أوصوا بعدم شرائها كانوا في الطائرة المصرية التي سقطت حديثا مما أثار تكهنات بأن الحادث كان تخلصا منهم

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s