صناعة «الحشيش» تجذب سيدات أعمال أمريكا

55740_Details

تجذب صناعة الحشيش هذه الأيام، العديد من سيدات الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية، إذ أصبح استخدام الماريغوانا الطبية أو الترفيهية قانونيًّا في 23 ولاية أمريكية وكولومبيا.

وأصبحت الصناعة تُقدر بمبلغ أكثر من 5.4 مليار دولار في 2015، حسب ما أعلنت مجموعة ArcView لبحوث الاستثمار في الماريغوانا.

وقالت جيادا ديكارسر، الرئيسة التنفيذية ومؤسسة شركة “New Frontier” لتحليل البيانات المتعلقة بصناعة الماريغوانا: «صناعة الحشيش جديدة للغاية، ولذلك هناك حواجز قليلة للغاية لدخول الصناعة، وخاصة للنساء». بدأت ديكارسير شركتها في 2014، وأضافت أن أعمالها تضاعفت قيمتها وحجمها خلال أقل من عام، ولكنها رفضت التحدث عن أرباحها.

وتحتل النساء 36% من مناصب المدراء التنفيذيين في سوق الحشيش، إذ قالت جين ويست، «الفخورة باستخدامها الحشيش»، ومؤسسة شبكة Women Grow للنساء في قطاع الماريغوانا: «لا يوجد سوى الفرص للنساء في هذه الصناعة، ونحن بحاجة لنشر الدعاية، فالنساء يفكرن بأفكار تجارية رائعة، ويحفز الكثير منهن مناشدتهن لتشريع استخدام الماريغوانا قانونيا».

 ( اليس من سوء التقدير ان لا يكون لدول العربان الجرباء نصيب في المليارات المتداولة في اكبر الاسواق رواجا ” سوق الماريجوانا ” . اليس من المخجل ان تقوم دول بملاحقة متعاطي الماريجوانا وهي تجيز صناعة الخمور .. ففي السوق المصري على سبيل المثال تجد ما لذ وطاب من المسكرات صناعة محلية . ومحلات البيع حيثما ذهبت ، وملاهي المجون بلا حصر وفي اروقة كل الفنادق . لكن سيجارة ماريجوانا جرم كبير . يا حيف على الفل والجهل عندما يتنامى ويعشعش . يستجدون البنك الدولي لمنحهم سلفة ترهن اقتصاديات بلدانهم وسياساتها مستقبلا لاجيال واجيال ، ويمنعون زراعة الماريجوانا التي توفر لهم اضعاف ما يشحتون ليل نهار  ) .

بتاريخ: 2016/02/04 –
كتب: وكالات
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s