الحشيش تهمة جاهزة لكل سياسي

  images

    اخبار الحشيش والحريات في دولة السعودية التي تدعي قيادتها للمنطقة برمتها . فقد أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة حكماً  يقضي بسجن مواطن أربع سنوات، لتأثره بتنظيم داعش الإرهابي، ومتابعته وإضافته وتخزينه حسابات مؤيدة للتنظيم الإرهابي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، كما أثبتت المحكمة إدانة المواطن بتعاطيه مادة الحشيش المخدر.

     اربع سنوات سجن لمواطن بسبب تأثره فكريا بمنظومة فكرية واسعة الانتشار على الانترنت العمومي . وكيف يمكن الحاق تهمة التأثر وهو لم يقم باي فعل متفق والمنظومة .. اما ( اضافة وتخزين على موقع التواصل )  ألا  يكون بغرض الاطلاع  او النقد . وهل يحق في القرن 21 للحريات ان تراقب الدولة مواطن وما يتصفح على شبكة الانترنت . لكن الاهم التهمة الاضافية دائما .. ( الحشيش ) . فهو اما ان يكون من المتأثرين بفكر تنظيم الدولة الذي يمنع مجرد التدخين ـ او ان يكون حشاش . ما يفيد ان تهمة الحشيش بيد شرطة الفكر والسياسة تهمة جاهزة لكل مشتبه به حتى وان كانت تهمته ” وجد بهاتفه النقال كلمات عن طريقة تفكير  لداعش )

   الحشيش تهمة جاهزة لكل سياسي .. في السعودية كما مصر وغيرها من دول الحاكم الفرد .. أربع سنوات تبدأ من تاريخ إيقافه، منها ثلاث سنوات استنادا إلى الفقرة أولاً من الأمر الملكي، وسنة واحدة استنادا إلى المادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية.

    كما قررت المحكمة إغلاق حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” استنادا إلى المادة الـ13 من النظام ذاته، ومنعه من السفر إلى الخارج مدة أربع سنوات تبدأ من خروجه من السجن.. اي احكام اكثر جورا . الفكرة تمحوها فكرة بديلة . لا السجن والعقوبات لمجرد اشتباه . هذا الشاب ومن يتعاطفون معه من اصدقائه لن يغفروا لكم افعالكم . وينتظرون اللحظة .. غدا او بعد ثمان سنوات وخروجه من سجنه وتمتعه بحق السفر .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s