السعودية تشريع الحشيش ضمن خطة الانقاد

7bc20-hemp

     الممثل القصبي والحبيب والزهراني في مشهد إدمان المخدرات والمسكرات .. حلقة من برنامج ” سلفي ” على شاشة ام بي سي .. ابرز ما تعريه الحلقة .. واقع المملكة من الداخل .. استراحات الاغنياء وجلسات ليال السمر الزاخرة بكل ما لذ وطاب . بالطبع هذا الواقع لا يخص فئة دون غيرها ، وما هو بمختلف عن مشاهد بقية دول العربان سوى انه في السعودية يبدو طابع الطهر والتظاهر به امر واجب يستلزم الحدر . رغم ان الملاحقات الامنية لا تطال الاغنياء .

    هذا النفاق الحكومي والشعبي نوعا من الزيف الذي لا يقود الى مجتمع سوي . فطالما الاشياء وكل الاشياء تحدث من وراء حجاب وباعداد لا حصر لها تكاد تشمل الشعب باسره حتى اصبحت ظاهرة ملفتة تستدعي الاعلام تناولها . فلما لا يتوقف النفاق ويعبر كل شيء في العلن وبشفافية . لماذا لا يتم تشريع الماريجوانا باستثمار الابحاث الطبية الحديثة والاثر العلاجي للنبتة . سيجد الشعب البديل المناسب والصحي .. وعندها فقط تختفي الاستراحات المجونية وملاهي اسفل القصور .

   السعودية  تمر بمرحلة عصيبة وصعبة . حرب اليمن سوف تستنزف ما كان وما سيكون . التحالف مدان او شبه مدان دوليا وان رفع ادراج الامم المتحدة له ، فسيعود في تقرير اخر . امريكيا تكذب كعادتها ولربما تعمل بسياسة الاحتواء المزدوج لتهيئة الطرفين الغريمين ( السعودية ايران ) للدخول في حرب مباشرة على اراضي البلدين بدلا من سوريا والعراق ولبنان . الامارات تراوغ وتنتقم من السعودية لعداء قديم وطلبا للهيمنة الخليجية والازاحة .. تضرب من تحت الحزام ، فهي مع استمرار حرب اليمن ، لكن وجودها بهدف دفع السعودية الى عدم التوقف واستمرار الحرب . وهي في الحقيقة جزء من التحالف المناهض للسعودية . تنسق مع الحوثيين وابن على صالح الذي تستضيفه . وعلى علاقات حميمة مع اسرائيل وروسيا ومصر وايران  الخط الموازي .

        والحال عينه في مصر . اتفاق مسبق بالخديعة . ارهق خزينة السعودية بالمليارات وباع لهم الوهم ” جزر تيران وصنافير ”  واوعز للقضاء المصري الذي ياتمر بامره ان يصدر حكم بمصرية الجزيرتين ، ولا سلطان على القضاء . وانتهت لعبة المليارات الثانية للجسر والجزيرتين ، بعد لعبة الرز الاولى . وكل ما ستجني السعودية كلام ووعود لا تنتهي . الى ان تنتهي السعودية الى دويلات وترفع يدها عن ادارة المقدسات الدينية للمسلمين في مكة والمدينة . وديون مصر لا مجال لتسديدها الا بالاعفاء . والاعفاء ياتي بزوال السعودية .

     هناك بلد واحد صادق مع السعودية في عزلتها . الاردن . لكنه مثقل بكاهل الفقر والازمات وكبث الحريات وتدخلات اقليمية وداعش بدات في اشعال حرب اهلية فهو مهدد بالتمزق والتلاشي في فترة وجيزة ومفاجئة . فلا يمكنه تقديم اي شيء شانه شان المغرب المملكة البعيد المحاصرة شرقا بحدود مقفلة مع الجارة الجزائر وجنوبا بالبوليساريو ومورويتانيا مواطن البؤس الذي لا بؤس بعده .

    الجزائر ليست مع التحالف ولا سيسي مصر بسبب ليبيا ، وليبيا لها مشاكلها وحروبها ولكنها لا تنسى للسعودية دعم جيش سيسي مصر بالمليارات وهو يدمر مدن شرق ليبيا ويعيت فيها خرابا .. السودان جريح ، وعمان الاباضية في منزلة بين المنزلتين . لا لها في حرب ولا قتال . والكويت كما قطر لا تتوافق مع السعودية ولا تريد ان تكون ضدها . وامام هذا المشهد ما لم تتخد السعودية قرارات جريئة . ستنتحر . والذي يبدو انها ستنتحر .. من بين ما ينصح به من خطوات جريئة عاجلة للانقاد :

  • اطلاق سراح سجناء الراي والماريجوانا .
  • تشريع الماريجوانا او غض الطرف عن تداولها ووقف كلاب الملاحقات الامنية المسعورة . ففي ذلك دعم كبير للاقتصاد وتوفير عملات صعبة كانت تعبر للخارج عبر السوق السوداء ، وايضا البديل للمسكرات والمخدرات والعقاقير الافيونية .
  • وقف دعم عسكري مصر  المجنون وقطع الصلة به . فهو يعاني ازمات وقد يقدم على تصرفات مريبة وغير محسوبة لتصدير ازماته كما يفعل الان في ليبيا بمساندة الامارات وفرنسا .
  • استثمار عمان في لملمة الملف اليمني ووقف الحرب هناك . الحرب ليست غاية بل موقف تفاوض .
  • الحوار مباشرة مع ايران بعيدا عن الوسطاء والمتاجرين .

 

Save

Save

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s