الماريجوانا والنفاق الجزائري المغربي

2d8d0-hemppic2

   في الجزائر يزداد عدد متعاطي الحشيش باضعاف مضاعفة مع تنامي ظاهرة البطالة وعدم وجود مخرج للشباب الباحث عن العمل ، واذا ما اضيف له حظر التظاهر والمجاهرة بمعارضة الحكومة وسياساتها او الرئاسة الشكلية وحكم العسكر .. ففي عام 2014 أوقفت مصالح الأمن،  أكثر من 15 ألف و400 شخص متهمين في قضايا مرتبطة بالمخدرات، . وضعف العدد مرات لم يتم القبض عليهم . ولكن السؤال : كم سيكلف خزينة الجزائر سجن هذا الرقم فقط لسنوات طوال . وكم تحتاج من سجون سنويا مع تضاعف الاعداد . وفي كل مرة تظهر الارقام للسطح يتحدث المدير العام للديوان الوطني لمكافحة المخدرات والإدمان ليقول  أن كل كميات القنب الهندي التي تم حجزها في الجزائر قادمة من المغرب.. وهذا هو ما يهمه اثباته . مع ان الموقوفين جزائرين وليسوا مغاربة . فمتى تتوقف السلطات الجزائرية عن هذا الهدر والنفاق وتقدم على تشريع الماريجوانا اسوة بدول العالم المتقدم ، ام انها وجدت فيها مشجب لسجن اي معارض سياسي والحاق التهم بالمغرب .

    المعروف ان الجزائر هي احدى الدول المصدرة للماريجوانا ، وزراعة الماريجوانا في الجزائر تتم وراء الكواليس وبكميات وفيرة تكاد توازي الانتاج المغربي وان كانت اقل جودة . وهذا ربما ما يقلق البعض من التجار الكبار المتحكمين في تجارة الماريجوانا بالجزائر ويدفعهم الى تحريض رجالات الامن على تشديد الرقابة على الماريجوانا المغربية المنافس والمطلوب في السوق قبل الماريجوانا الجزائرية . السياسة في الجزائر تحيط بكل صغيرة وكبيرة وتستغل كل ما يمكن استغلاله . وتمرير الاكاذيب صناعة احترافية . رافة باللاف من شباب الجزائر وراء قضبان السجون لمجرد سيجارة ماريجوانا والخمر يباع حيثما شئت والعقاقير الافيونية تزدهر تجارتها بالجزائر ومعدومة بالمغرب . لماذا ؟ لان الجزائر احدى الدول المنتجة ونقطة عبور القادم من دول افريقيا جنوب الصحراء حيث الحدود مفتوحة ورشوة العسكر تسمح بمرور كل ممنوع . اهتموا يا حكومة الجزائر بالعقاقير الافيونية الخطرة واتركوا الماريجوانا تهدئ من روع ونفسية شبابكم العاطل عن العمل . وتوقفوا عن رمي الكرة بالملعب المغربي فالخطر على الشباب الجزائري قادم من الجزائر وليس من المغرب . الماريجوانا علاج وترفيه والعلم يتحدث .

Advertisements

فكرتان اثنتان على ”الماريجوانا والنفاق الجزائري المغربي

  1. هذا افتراء على الجزائر لان القانون الجزائري غير متساهل في موضوع المخدرات ولا يوجد أي انتاج او زراعة لهذا النوع النبات بل هو ممنوع منعا باتا

    إعجاب

  2. القانون الجزائري كقانون اي دولة عروبية يحرم ويمنع ويحظر . لكن الواقع تطبق القوانين على الفقراء والتجار الصغار ولا تصل الحيثان . والاهم ليس القوانين بل واقع الشعب واعداد من هم معرضون للبقاء وراء القضبان لمجرد لفافة ماريجوانا.

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s