تونس : تداول الماريجوانا وانحسار العقاقير الافيونية

INAF_20160508170119074

     تقارير من تونس تفيد بان الماريجوانا تجد لها سوقا رائجة وانتشار كبير . يشير التقرير في المقدمة الى ان السبب يعود الى اقدام البعض على زراعة الماريجوانا .بينما الجمعية التونسية للوقاية احدى جمعيات المتاجرة بالعناوين تعيد السبب الى انفلات الوضع الامني وتعرج على الحدود الليبية . مع ان الماريجوانا تاتي من الجزائر والمغرب وليس ليبيا التي هي بلد عبور اكثر منها استهلاك . فهناك السوق المصري ينتظر وهو اكبر اسواق المنطقة .

وكانت دراسة صدرت في وقت سابق عن وحدة علوم الإجرام بمركز الدراسات القضائية (مؤسسة حكومية) قد أظهرت أن الإدمان على المخدرات والمهدئات في تونس ارتفع بنسبة 70 ” وجاء في تلك الدراسة أن 30” من الفتيات في تونس يتعاطين  و أن 60” من  هم من الفئة العمرية المتراوحة بين 13 و18 عاما. وتُثير هذه الأرقام الفزع .

    فالى المتاجرين بقضايا غيرهم من المنتسترين تحت لوحات مكافحة . كفوا عن التهويل وتسويق انفسكم كمراقبين وانكم تعرفون نسب التعاطي وانتم تتلاعبون بارقام لا يمكن حصرها لكونها تعمل في الخفاء . ولا داعي للفزع من الماريجوانا بل افزعوا من العقاقير الافيونية التي اشتهرت تونس بها خصوصا عهد الرئيس السابق الشرطي بن على . اذا الملاحظ انحسار تعاطي العقاقير المهلكة مع دخول الماريجوانا العلاجية سوق المهدئات لتطرد سوق المخدرات .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s