حكومة الاحتلال الإسرائيلي تبحث تصدير الماريجوانا

حكومة الاحتلال الإسرائيلي تبحث تصدير الماريجوانا

   كشفت مصادر إعلامية عبرية النقاب عن أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي ستبحث خلال اجتماعها غدا الأحد 26-6-2016، تصدير مخدر الماريجوانا الطبي بشكل رسمي.

وقالت القناة الثانية العبرية، إن التقديرات الأولية تشير إلى أن تصدير الماريجوانا، سيُدر مليار دولار سنويا على خزينة الدولة العبرية، مشيرة إلى أنه مبلغ كبير بإجمالي الصادرات الزراعية الاسرائيلية والتي تقدر بنحو 5 مليار دولار سنويا.

وبحسب القناة “الثانية”، فإن وزارة المالية تؤيد الطلب وتعمل من وراء الكواليس لتعزيز قرار الحكومة بالسماح بتصدير الماريجوانا من إسرائيل، على الرغم من معارضة وزارة الصحة ووزارة الأمن الداخلي.

وأشارت إلى أن المصادقة على تصدير الماريجوانا، سيؤدي ايضا إلى تعزيز المزارعين الإسرائيليين في المناطق النائية، بما في ذلك جنوب فلسطين المحتلة، مضيفة أن أستراليا وألمانيا وتشيكوسلوفاكيا، أعلنت عن رغبتها في استيراد إلى الماريجوانا الطبية الإسرائيلية.

ولا تسمح القوانين الاسرائيلية بتصدير محصولها من الماريجوانا، ولكنها تعتمد علي تصدير خبرتها الزراعية والتكنولوجية الطبية لتصبح محور عالميا في زراعة الحشيشة، حيث يوجد 20 فريقا جامعيا متخصصا في مجال القنب، ومن المتوقع ان تقوم الجامعة العبرية في القدس بإفتتاح معهد لأبحاث الماريجوانا.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s