ايران .. الماريجوانا لازاحة المخدرات

Cannabis-Infused-Coffee-Growing-in-Popularity-as-Consumers-Grow-Wise-to-Health-Benefits-

 

       قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية إن هناك زيادة في استخدام الماريجوانا بين الإيرانيين، دون أن تتدخل حكومتها لمحاولة وقف ذلك، مشيرة إلى أن نفس الحكومة التي تعدم المئات من تجار المخدرات كل عام يبدو أنها تتغافل تزايد شعبية الماريجوانا.

     وأوضحت الصحيفة أن إيران تشتهر بقانون العقوبات القاسي الذي يطبقه جهازها الاستخباراتي التنفيذي، وقد شنت حربا طويلة ومؤلمة على تجارة الهيروين والأفيون، وقتل الكثير من قوات الأمن على مدار العقدين الماضيين في معارك مع المهربين الأفغان.

     ونتيجة لذلك، تضاعف استخدام الماريجوانا ، وأصبح من الممكن العثور عليه في كل مكان في العاصمة، ومن الممكن أن تشم رائحتها في المقاهي والمطاعم.

     وحقيقة الواقع ان ايران تكبدت خسائر في الارواح بالالاف خرل محاربتها للمخدرات . وتبين لها عدم جدوى الملاحقات الامنية . فاختارت اعادة النظر في مهدئ الماريجوانا وشيوع تداوله لوقف نزيف الارواح ومحاولة جعله البديل . وعندما تبين لها ان الماريجوانا ليست فقط لا تنتمي للمخدرات . بل علاج وبديل لازاحة المخدرات . فاختارت التغافل بشكل بدلا من التصريح باجازتها . ما نجم عنها اختيار الشبيبة للماريجوانا وهجر المخدرات الافيونية .

      الناس يجلسون حول المائدة يتحدثون ويشربون كما يفعل الناس في أماكن كثيرة حول العالم. بعد قليل، قام أحدهم بإجراء مكالمة هاتفية، ثم بعد عدة دقائق، رنّ الجرس و دخل رجل متقدّم في السن.

     فتح حقيبته بسرعة، ليعرض بضاعته من أنواع الماريجوانا المختلفة المصنعة محلياً، وأسماؤها التجارية متنوعة، مثل “رويال كوين” و “دي.إن.إيه” و”نيرفانا”. كان هاتفه المحمول يرن طوال الوقت، وبرغم أن قواعد الذوق في إيران تقتضي أن يدع للزبائن فرصة من الوقت يختارون فيها ما يشاؤون، إلا أنه كان ينظر في ساعته كل دقيقة. يبدو أنه كان عليه أن يذهب بسرعة لتوصيل طلبات أخرى.

Save

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s