مصر ومطالب بتقنين الحشيش

ييي

     قال أسامة سلامة، رئيس رابطة تجار السجائر، ومؤسس حملة تقنين “الحشيش”، إنه يطالب يزراعة القنب للانتفاع به بكل أشكاله، مؤكدا أنه واحد من أعظم النباتات المستخدمة في مقاومة التصحر، وتصنع منه كثير من المنتجات، علاوة على استخدام زهرته لصناعة الحشيش، أو تعاطيها بشكلها.

    وأكد “سلامة”، أن قلب القنب مادة مهدئة يستخدم في صناعة كثير من الأدوية المهدئة للأعصاب والمخففة للآلام والصدمات العصبية، مشيرا إلى أن فوائد تدخين زهرة القنب كثيرة، وفائدتها الصحية مثبتة طبيا في أبحاث كثيرة، وكذلك تأثيرها الإيجابي على أفعال مدخنها.

برر أسامة سلامة، هدف الرابطة بالتقدم بطلب لتقنين “تجارة الحشيش”، قائلًا: “ما دام موجود في البلد بشكل غير شرعي عايزين نقننه بشكل شرعي، ليكون مسموحًا”.

وأضاف “سلامة”، في مداخلة هاتفية لبرنامج “وماذا بعد؟”، على قناة “LTC”، مع الإعلامية رولا خرسا: “قدمنا مقترحا علميا اقتصاديا مبنيا على تحاليل علمية تقنية لمساعدة الحكومة لاتخاذ قرار مناسب لتقنين الحشيش”.

     وأوضح: “تقنين تجارة الحشيش، سيوفر مليارات الجنيهات سنويًا، ووفقًا للتقارير الصحفية فإن تجارة الحشيش تُدخل سنويًا من 40 إلى 45 مليار”. وتابع: “لو المقترح ده اتقنن هنستفاد، والشيء الممنوع في مصر مرغوب، ولو تم تداوله هيقلل من استخدامه بالفعل”، مضيفًا “الدولة تُحارب تجارة المخدرات وتضبط 15% فقط، ولا تستفاد من أمواله، والـ 85% الباقية تدخل لمصر عبر التهريب”.

  تعقيب .. في مصر حكم العسكر اصبح الكلام ممنوع . والفقر يزداد حدة . وطغيان العسكر يتراكم عبر السنين من عام 1954 وبلغ اشده على يد العسكري الاخرق الاخير . ومع ذلك الحشيش ممنوع . ولو كان الاخرق حشاش لصارت مصر ام الدنيا . لكنه مغفل مريض بجنون الرئاسة والعظمة والتاريخ فلن ولن تقيم قائمة لمصر طالما الجاهل يحكم . ادارة 90 مليون وتدبير شؤونهم اوكلت لعسكري لا يعرف سوى بندقية كلاشنكوف تصنيع روسي وباقي الخردة التي تبيعها له دول الغرب وفرنسا بالذات كي يبقى الرئيس . الاهبل اضاع كل شيء ولا زال يبتسم .
Advertisements