حليب القنب .. مستخلص علاج

     

microsoft-marijuana-business

     هل سبق لكِ أن سمعتِ بحليب القنب؟ هو لا يشبه الحليب العادي بأيّ شكلٍ من الأشكال لكن بعد التعرّف على فوائده على البشرة، سيتحوّل حتماً إلى مكوّن أساسيّ في روتنيكِ الجماليّ.

      بدايةً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ هذا الحليب نباتيّ ويُصنع عن طريق مزج حبوب القنب مع الماء للحصول على مزيج كريميّ أبيض، ويمكنكِ ابتياعه من أيّ متجر أو حتّى تحضيره في المنزل من خلال مزج 4 أكواب من الماء مع كوب من بذور القنب والقليل من العسل لطعمٍ أفضل في الخلّاط الكهربائي.

     إذا كنتِ تعانين من مشاكل في الهضم أو بكلّ بساطة تبحثين عن بديل لحليب البقر، حليب القنب هو الأنسب لكِ إذ أنّه سهل الهضم ومليء بالفيتامينات المفيدة للجسم. لكن لا يقتصر الأمر على ذلك، إذ بإمكانكِ تطبيق هذا الحليب على بشرتكِ مباشرةً والاستفادة من منافعه العديدة.

     بذور القنب غنيّة بالأحماض الدهنية أوميغا 6 التي تحفّز عمليّة تجديد الخلايا والأنسجة وأيضاً نموّ الشعر، كما أنّها تمدّ البشرة بالفيتامينات الضروريّة كالفيتامين A، الفيتامين B12، الفيتامين D والفيتامين E. باختصار، طبّقي حليب القنب على بشرتكِ وتخلّصي من كلّ الشوائب والعيوب. إليكِ في ما يلي 3 طرق لاستخدام هذا المكوّن الطبيعيّ:

  • لتقشير البشرة: إمزجي كوب من حليب القنب مع ملعقة من جوزة الطيب ونصف ملعقة من القرفة، ودلّكي وجهكِ ورقبتكِ بهذا المزيج لدقائق قليلة. بعد ذلك، اغسلي بشرتكِ بالماء الفتر وستلاحظين أنّها أصبحت أكثر نعومةً ونضارةً على الفور. هذا المقشّر الناعم يخلّص بشرتكِ من الجلد الميت فيعيد الإشراقة إلى وجهكِ وينقّيها من الشوائب.

  • لشدّ البشرة: إمزجي ملعقة كبيرة من حليب القنب مع نصف موزة في الخلّاط الكهربائي وطبّقي المزيج على وجهكِ لـ5 دقائق قبل الغسل بالماء. هذه الخطوة تنقّي بشرتكِ من الشوائب، تشدّها وترطّبها، خصوصاً أنّ الموز غنيّ بالفيتامين E الذي يحارب الشيخوخة وبالفيتامين A الذي يخفي البقع الداكنة والتصبّغات.

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s