رسالة مواطن للملك محمد السادس

ballot_box_leaf

بتردد كبير وخوف واضح، اقول .. مولانا الملك ..  بودي ان تنصت  لمواطن  مغربي من رعاياكم .. دقيقة من وقتكم الثمين .. لقد عشت أزرع الحشيش  القنب الهندي  .. في أعلى قمم جبال مديني .. حياتنا صعبة جدّا .. عائلاتنا معرضون للإعتقال في أي وقت .. نتعرض للإبتزاز من طرف السلطات المحلية، التي تعلم جيدا نوعية الزراعة التي نقوم بها، الأمر الذي يجعلنا نفكر أكثر من مرة قبل افشاء الحديث في حضرتكم .

      لا تتوقف المضايقات التي نتعرض لها عند هذا الحد .. شباب القرية عرضة للتفتيش والبحث بشكل مستمر في كل مرة يعلن فيها أحدهم نيته في السفر ومغادرة التراب الوطني. فمجرد انتمائه لمنطقة تكثر فيها زراعة القنب ، فإن ذلك يجعله محل شك، وعليه لنفي ذلك تقديم مجموعة من المعلومات والوثائق تفيد عدم خضوعه لأي متابعة قانونية.

نحن لم نختر زراعة المخدرات بل الأرض هي التي اختارت ذلك، فهي لا تنبت شيئا غيره وأي فلاح يختار السير عكس التيار فإن جهده ونقوده ستذهب مع الريح لأن المحصول الذي سيتحصّل عليه لن يكفيه لجمع قوت يومه .. اتحسرعلى الحالة التي وصلت إليها قريتي .. لو وجد فلاحو المنطقة بديلا عن زراعة القنب ، لقاموا بذلك على الفور بدل عيشهم في خوف دائم وقلق مستمر.

    اخي حميد .. وبفضل ذهابه إلى المدرسة  الوحيدة الموجودة في قريتنا ، وتعلمه الكثير من الأساسيات في سن مبكرة، أدرك أن هذا النوع من الفلاحة هو السبيل الوحيد أمامه لتحقيق حياة كريمة ، حيث أن المنطقة التي ننتمى إليها لا تتوفر على مصادر كثيرة لكسب الرزق ، فلا تجارة موجودة فيها ولا حتى صناعة أو معامل قريبة، الأمر الذي جعله يقرر أن يتبع مهنة أبويه وأجداده، والتي لا تعتبر عيبا على الإطلاق في محيطهم، متجاهلا بذلك تحذيرات أغلب أصدقائه ممن قرروا التوجه صوب المدينة وترك حياة البادية خلفهم.

  اننا نهلل لمقترح القانون الذي تقدمت به بعض أحزاب المعارضة من أجل تقنين زراعة المخدرات، والذي سيخلق نوعا من الراحة في صفوف اهالينا .. فهناك 47 الف مواطن مشرد في الخلوات تلاحقه احكام سجن لمدد طويلة .. وهناك مليون مواطن .. عوائل .. اطفال .. شيوخ .. عيشهم واستمرار الحياة .. عمادها  .. عشبة القنب الهندي .

   كلنا امل باصدار امركم السامي باعفاء اهلنا الملاحقين .. وتشريع زراعة القنب وتداوله .. العشبة التي عرفها اسلافنا وتعايشوا معها ومنها منذ اكثر من 500 عام

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s