مدن أميركيّة تتجنّب الإنهيار الإقتصادي عبر زراعة الحشيشة

بعدما وصلت اديلانتو في صحراء موهافي في كاليفورنيا إلى شفير الإنهيار الإقتصادي، عادت هذه المدينة الصغيرة إلى سكّة النمو أخيراً، بفضل انخراطها في مشاريع لزارعة “الماريجوانا” على نطاق واسع.
 
وبعد معاناة طويلة مع معدّلات بطالة مرتفعة ونسب نمو ضئيلة، بدأت المدينة تسترجع عافيتها منذ انضمامها إلى بلديّات أخرى، في ولاية كاليفورنيا في غرب الولايات المتّحدة، في مشاريع لزراعة “الماريجوانا”.
 
وبالفعل فإن كاليفورنيا تسمح باستخدام الحشيشة للأغراض الطبّية، وهي تشهد خلال الشهر المقبل استفتاء سيُقرّر فيه السكّان ما إذا كانوا يؤيّدون تشريع استخدام هذه المادة لأغراض الترفيه أم لا.
 
وفي حال حصول ذلك، ستُصبح كاليفورنيا، أكبر الولايات الأميركيّة من ناحية التعداد السكّاني، مركز الثقل لزراعة من شأنها أن تدرّ أرباحاَ بمليارات الدولارات.
 
وبالإضافة إلى كاليفورنيا، تصوّت ولايات أخرى بينها أريزونا وماين وماساتشوستس ونيفادا، في تشرين الثاني، على تشريع استخدام الحشيشة لغايات الترفيه.
 
ويتوقّع مركز “اركفيو غروب” المتخصّص في البحوث والإستثمار في زراعة الحشيشة، والذي يتّخذ في كاليفورنيا مقرّا له، ارتفاعاً بواقع الضعف في مبيعات “الماريجوانا” في هذه الولاية بحلول سنة 2020، لتصل إلى 6.5 مليارات دولار.
 
أمّا على الصعيد الوطني، فإنّ قيمة السوق القانونيّة للحشيشة التي بلغت 5.7 مليارات دولار عام 2015، من المتوقّع أن ترتفع بواقع 4 أضعاف بحلول سنة 2020، لتصل إلى 23 مليار دولار وفق “اركفيو”.
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s