نهاية حظائر الخليج العربي .. نصيحة حشاش

crazy-health-benefits-of-juicing-raw-cannabis-300x158

     لا احد يشكك في ان مملكة ارض الحجاز ( ال سعود ) في مأزق مشين . ورطة اليمن ستظل تلاحقها ، قد يتمكن الحوثي يوما من دخول الرياض ، وتطبق الكماشة الايرانية مخالبها كاملة . ولن ترى دولة اسمها البحرين ، ولا الكويت ، ولا الامارات . التي هي ليست دول بقدر ما هي حديقة خلفية لال سعود . وكلام ليس من باب الشماتة ، ولكن سؤال عن الاسباب ، لماذا وقعت هذه الوقعة وظلت متورطة بنفسها بعدما خدلتها الامارات التي كانت وراء الدفع بالصبي ولي ولي العهد . وضحكت عليه للاستفراد بالقرار الخليجي . اسوة بضحكة السيسي على ( الملك ) عبدالله الذي لا يفقه علما ولا له دراية ، فانفق المليارات لشراء موقف مصر . واعتبر الاخوان المسلمين المشجب لتعليق غسيلهم جميعا . لا لشيء سوى ان الاخيرين يميلون الى مناصرة ربيع الحريات وان بدلوا موقفهم واستبدوا بالحكم عندما عبروا على اكتاف شباب الربيع .

    وقع الاخوان في شر غطرستهم عندما استفردوا بالكلمة دون غيرهم ، فاغترفتهم عصابة العسكر . قتلا وسجون وتشريد . وجاء دور ال سعود وملكهم عبدالله يشتري بالمليارات الموقف المصري ويجرم الاخوان خشية امتداد ربيع الحريات ليلتهم عروش بالية لقرنين . فوقعت الواقعة . وابتليت مملكتهم بمستنقع اليمن الذي لن تخرج منه إلا بعد مغادرة العائلة للحكم . والشعب الكليم الصامت لقرون سوف يكون اول المرحبين حتى وان بدا الحوثي وايران في عيونهم الشيطان الاكبر . فقد سئموا ظلم العائلة وسجونها المكتظة والمتربصة بهم لكلمة .

   كلام حشاش ليس من باب الشماته – وان كان الحشاش دائما يوصم بالخبل لا بالابداع والرؤية الثاقبة –  بل قراءة لواقع قادم ، ولكن هل من حلول ممكنة لتفادي الاسوأ القادم . لا يبدو في الافق مطلقا . لسبب اساسي . وهو دور الرهبان الوهابية في توجيه دفة السياسة . ليس بالامكان التراجع عن حرب اليمن والاعتذار لاطفالها وشعبها الذي شردته اعتى ترسانة عسكرية نفطية مستوردة . فهم شيعة ونواصب ورافضة الى غير ذلك من القوالب الجاهزة عند الرهبان الوهابية . ومن استعدوا ايران على السنة . والوهابية ليست سوى حركة زندقة لحماية عرش اسرة وشرعنته . وبيئة لتفريخ الدواعش والقاعدة وامثالهم من القتلة الذين جعلوا من دين السلام والاقناع بالحجة ارهابا . فما معنى اختيار عبدالوهاب دون غيره بعد 14 قرنا من انتشار الاسلام . ولا يضاهية الا الاخد بنبوة قطب .

  الاقتصاد السعودي ومدخراته لن تكفي لشراء الاسلحة . وشركات تصنيع الاسلحة حريصة على استمرار الحرب . والافلاس قادم لا محالة . ولكن هل ثمة ما يجبر كسور عميقة الجرح ؟

   لن يزيد الجرح الا فيض من دماء طالما ال سعود لم يتوقفوا عن ظلم شباب ربيع الحريات . وسيدفعون الثمن غاليا مثلهم مثل ال دحلان بالامارات . وكل من وقف امام تضحيات شعوب مظلومة قهرها الاستبداد لعقود . وستاتي لكل منهم مصيبة كمصيبة ورطة اليمن .

  ولكن من باب ان لا شماتة . امامهم جميعا فرصة للاستفاقة . والبداية بنفض ايديهم عن دعم خسيسي مصر وعصابة عسكر 1952 . والاعتذار لاهل غزة التي طمرت اموالهم انفاق عيش اهلها . ولليمن التي واجبهم اعمارها ، ولليبيا التي مزقوا ربيعها اربا واحرقوا شرقها . وان يفتحوا ابواب سجونهم المكتظة باصحاب الكلمة . واصحاب الكيف ممن لا جرم لهم سوى تعاطي سيجارة ماريجوانا يشهد عالم اليوم انها علاج لامراض شتى . وما عادت من الممنوعات . وان يسعوا الى مشاركة العالم تشريع زراعتها وتعاطيها والاتجار بها انقاذا لاقتصاداتهم التي ستلتهم الحروب ما بقى من مدخراتها . النفط الاخضر صار البديل للنفط الاسود وانتم غارقون في اوهام بائسة .. وان يلجموا اصوات الكهنة من الوهابية والمدخلية الذين صاروا بحكم استغلالهم لمواقع التواصل والانترنت والفضائيات يفرخون الدبح والقتل في كل مكان . ويبقى ما دون هنا للتاريخ .. نصيحة حشاش . لا وهابي داعشي ولا قاتل ولا سفاك دماء . ولا رافضي ولا اخواني . مسلم بالفطرة البسيطة بعيدا عن خزعبلات ابن عبدالوهاب وحنابلة ابن تيمية ومن على شاكلتهم من دعاة الاسلام السياسي .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s