تونس .. تشريع الماريجوانا لانقاد الاقتصاد

 

DRCR-LOGO-WEB-colors-small.png

      في تونس لمجرد ان تحدث ناشط بحزب النهضة ذو المرجعية الاسلامية عن الحاجة الى نظرة جديدة حول الماريجوانا وتشريعها وتخفيف القوانين المجحفة . تلقفته الالسن لا لكونه لم يضع الاساس لرؤية اجتماعية ثاقبة تهدف الى تسريح الاف السجناء من تلاميذ المدارس الذين تعج بهم السجون بسبب تعاطي الماريجوانا . بل لان المتحدث صاحب الجرأة  وكلمة الحق ينتمي الى حزب النهضة .

    تركة بن على التي استولت على ثورة الكادحين وشوهت حزب النهضة الثوري . لم تاتي بجديد . الفقر في ازدياد والتهميش واسلوب الحكم هو ذاته ولو كان لديهم ما ينقد تونس لانقدوها سنين بن على . والان يصادرون الاراء النيرة .

    ما لا يعرفه هؤلاء المتكلسين سياسيا ان الماريجوانا تشق طريقها الى الصيدليات كدواء وتنتصر على شركات الادوية التي كانت وراء تجريمها عام 1937 . وان انقاد اقتصاد تونس المعتمد على السياحة لن يزدهر ما لم تكن سياحة الحشيش ابرز المعروضات . وذلك لن يتأتى ما لم تلغى قوانين تجريم الماريجوانا لتحصد تونس الفوائد من زراعتها .

     يكفي انها ستساهم في طرد تجار الكبيتاجول . والمنغمسين في الخمور . وفي تصديرها ستجني البلد ما قيمته يتجاوز العشرين مليار . وهذا الرقم قابل للزيادة والتضاعف والمخرج لتونس من ازماتها المتعددة التي تهدد بالانفجار الاجتماعي القادم . لكن الساسة في تونس ومن ورائهم كهنة تجار الدين لا يستشعرون هذه الحقائق .،وتلك معضلة تونس الحقيقية .. وخليك حشاش في زمن حكم الاوباش .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s