اسرائيل توافق على تصدير الماريجوانا

اسرائيل توافق على تصدير الماريجوانا

    هل يعتقد حكام حظائر العربان انهم اكثر ذكاء من اسرائيل ، واكثر حرصا على مستقبل شعوبهم . وهي تسمح لعدد 50 شركة تعمل في مجال الماريجوانا الطبية بتصدير منتجاتها . وتصل الاستثمارات الى 100 مليون دولار عام 2016 فقط . ان كل هذا يحدث لان اسرائيل غافلة للحقيقة التي لا يعلمها غير حكام حظائر العربان وزمرة المطبلين لهم من الرهبان .
      هؤلاء الرعاع المتمسكين بكراسيهم والعصابات التي تلوذ لتحميهم ،  واحبارهم الذين يشرعون لهم بفتاويهم  . هم اول مستهلك للمخدرات وليس الماريجوانا المهدئ العلاجي المدرج ضمن الممنوعات لزيادة ارباح الامراء المتاجرين . اقرا هذا المقال لتعرف كم حجم الاهتمام بالماريجوانا الطبية او النفط الاخضر الواعد . الى ان يستفيق المتخدرون على عروشهم البالية :
 

    وافقت لجنة حكومية إسرائيلية مبدئيا، اليوم الأحد، على تصدير الماريجوانا الطبية فيما قد يدر ربحا على الشركات الإسرائيلية التي ينظر إليها على نطاق واسع باعتبارها رائدة في الأبحاث في هذا المجال.

أفاد بيان حكومي، نقلته وكالة “رويترز” للأنباء، بالإعلان عن نتيجة تصويت اللجنة وأن إقرار التشريع في البرلمان قد يستغرق شهورا.

وفي الولايات المتحدة سمحت 28 ولاية بالاستخدام الطبي للماريجوانا ومنذ عام 2012 تجيز ولايات كولورادو وألاسكا وكاليفورنيا ومين وماساتشوستس ونيفادا وأريجون وواشنطن استخدام الماريجوانا بغرض الترفيه. وتفيد بعض التقديرات بأن حجم السوق الأمريكية سيصل إلى نحو 50 مليار دولار خلال السنوات العشر المقبلة.

وتعتبر إسرائيل على نطاق واسع، أحد رواد أبحاث الماريجوانا الطبية في العالم رغم أن سوقها المحلية صغيرة. ولا يملك سوى 23 ألف شخص تصاريح من وزارة الصحة بشراء الماريجوانا الطبية من تسع موردين مرخصين في سوق يتراوح حجمها ما بين 15 مليونا و20 مليون دولار.

وقال سول كاي الرئيس التنفيذي لشركة “أيكان” وهي مركز خاص لأبحاث القنب في إسرائيل إن هناك نحو 50 شركة للماريجوانا الطبية في إسرائيل وتنشط في العديد من مجالات هذه الصناعة من الزراعة إلى صنع أجهزة مثل بخاخات الاستنشاق.

وتفيد تقديرات كاي بأن الاستثمارات الدولية في الشركات الإسرائيلية بلغت نحو 100 مليون دولار عام 2016.

وتحركت إسرائيل الشهر الماضي باتجاه وقف تجريم الاستخدام الشخصي على نطاق ضيق للماريجوانا وتؤيد السلطات الأبحاث في مجالات استخدامها. ويدعم وزير الصحة الإسرائيلي ياكوف ليتسمان الاستخدامات العلاجية للقنب وطرح خطوات لتسهيل وصفه وبيعه.

ويعمل المزارعون الإسرائيليون مع معاهد علمية على تجارب معملية وتطوير سلالات تعالج عددا من الأمراض والاضطرابات. 

تاريخ النشر: 05/02/2017

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s