علماء كنديون يستخدمون زيت القنب لعلاج الصرع لدى الأطفال

2017/03/13 – 29 : 10 AM

أوتاوا في 13 مارس/ بنا / أظهرت دراسة كندية قام بها باحثون بجامعة ساسكاتشوان الكندية أن هناك فوائد كثيرة لزيت نبات القنب في علاج مرض الصرع لدى الأطفال والمساعدة في تحسين حياة هؤلاء الأطفال.

وقال طبيب أعصاب الأطفال والأستاذ بجامعة ساسكاتشوان والمشارك الرئيسي في الدراسة ريتشارد هانتسمان في تصريحات لشبكة “سي تي في” الإخبارية الكندية اليوم أن الدراسة التي أجريت على 30 طفلا تتراوح أعمارهم من سنة إلى 18 سنة يعانون من الصرع الشديد، وكان بعضهم تنتابه حالات الصرع بنحو خمسين نوبة في اليوم، أظهرت أنهم استجابوا للعلاج بزيت نبات القنب بصورة أفضل من العلاجات المعتادة التي لها آثار جانبية كما أظهرت تحسن مهارات الحياة الأساسية لديهم.

وأوضح العالم الكندي أن زيت نبات القنب يحتوي على شكل مركز من الكانابيديول الذي له تأثير على بعض المستقبلات العصبية في الدماغ والتي تساعد في السيطرة على الصرع.

وقال إن فريق البحث الذي يضم خبراء في الأمراض العصبية لدى الأطفال والصيدلة والكيمياء الحيوية السريرية وعلم النفس قد شاركوا في هذه الدراسة التي استمرت سبعة أشهر، موضحا أن علماء كنديين بجامعة تورونتو مستمرون في البحث أيضا عن التأثيرات الإيجابية لزيت نبات القنب على صرع الأطفال.

 

خ ا

 

بنا 0727 جمت 13/03/2017

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s