مصر والحاجة لتشريع القنب

أهل مصر
    في مفاجئة كشفتها التحقيقات في قضية مقتل “فريد شوقي” صاحب مكتب تسويق عقاري، بأن وراء ارتكاب الواقعة ضباط وأمين شرطة بالإشتراك مع اثنين أخرين، مشيرة إلى أن المتهمين قتلوا المجني عليه بسبب خلافات مالية على “مخدر الفودو”، مؤكدة أن قوات الشرطة تواصل جهودها لضبط المتهمين.

     قضية صاحب مكتب التسويق العقاري، لم تكن الأولى من نوعها، فعلى مدار السنوات الماضية، انتشرت جرائم القتل، الخاصة بقضايا تعاطي المخدرات، إلا أن كافة قضايا التعاطي كانت محدودة حول أنواع معينة من المخدرات، وأبرزها الحشيش، إلا أن مع مرور الوقت، وتزايد الطلب على تلك المواد، شرع التجار في تداول مواد مخدرة أخرى، من بينها “الفودو”، مع زيادة تأثيرها على المتعاطي.

    والمادة المخدرة، هي مادة خام أو مسكنة أو منبهة ومهلوسة، إذا استخدمها الإنسان في غير الأغراض التي وجدت من شأنها طبية أو صناعية، فقد تؤدي إلى حالة من التعود أو ما يسمى بالإدمان عليها، مما قد يضر الفرد نفسيًا وجسميًا والمجتمع كذلك.

وترصد “أهل مصر” أبرز أنواع المخدرات الجديدة المستخدمة في مصر، ومنها..

_الفودو

يعتبر مخدر “الفودو” نباتا يشبه أوراق البانجو، ويتميز باللون الأخضر الفاتح ويتم تعاطيه عن طريق التدخين، ويحوي مواد تسمى “الأتروبين والهيوسين والهيوسيامين”، ويباع على شكل أكياس تحتوى على 3 مليجرامات من المخدر، وتتنوع الألوان بين الأسود والأخضر والأصفر بحسب بلد المنشأ، ويتراوح سعر الكيس الواحد بين 200 و350 جنيها، كما يلاحظ تدوين جملة “خاص بعلاج هياج الثيران”.

وأكد صندوق مكافحة الإدمان أن مخدر “الفودو” يعتبر الأحدث والأخطر فى سوق السموم العشبية، ويرجع سبب تسمية المخدر بهذا الاسم إلى معتقد “الفودو” والذى يمارس فى العديد من الدول الإفريقية ومنطقة الكاريبي، وفقا للمعتقد السائد فإن أتباع “الفودو” يمكن أن يغرسوا دبابيس فى دُمى تمثل أعداءهم ويحرقونهم على أمل أن تصيبهم اللعنة، ومن هنا جاء اسم “الفودو” أو التعويذة.

_ حبوب السعادة (إكستاسي)

عادة ما تصنع حبوب السعادة في المعامل السرية غير المرخصة (معامل بئر السلم) في بعض البلدان الأوروبية. وتباع غالبًا في شكل حبوب تحمل شعارات أو تصميمات متنوعة. وقد تحتوي حبوب السعادة أحيانًا على مخدرات ومواد أخرى.

قد تشعِرك حبوب السعادة بأنك أكثر انتباها وتوافقا مع البيئة المحيطة بك. وتشعُر بالسعادة والهدوء والدفء تجاه الآخرين، وتكون الأصوات، والألوان، والعواطف أكثر حدة. وتعتريك حالة من النشاط الزائد تسمح لك بالرقص فترات طويلة.

_ الأمفيتامينات

الأمفيتامينات هي نوع من المخدرات المنشطة التي كان بعضها يستخدم في الماضي كحبوب لإنقاص الوزن. وعادة ما تأتي في شكل مسحوق رمادي-أبيضاللون يُباع في عبوات ورقية ملفوفة تسمى “لفافات”، وعادة ما تبلع، لكنه يمكن أيضًا حقنها أو استنشاقها. ويمكن تدخين نوع يعرف “بالأيس” أو “الكريستال”.

تعتمد التأثيرات على طريقة تعاطيك للمخدر. فالجرعة الصغيرة بالفم تجعلك تشعر بانتباه ونشاط أكبر. والجرعات الأكبر التي تقوم بحقنها أو تدخينها تعطيك فورة من السعادة. وبعض مستخدمي أمفيتامين سبيد يتعاطونه بجرعات مفرطة وتنتابهم حالة من فرط النشاط وكثرة الكلام.

_ المذيبات

تشمل المذيبات المستحضرات الموجودة بمعظم المنازل، مثل الصموغ، ومخفف الطلاء (التينر)، ومزيل طلاء الأظافر (الأسيتون)، ووقود الولاعات، وبخاخات الرذاذ مثل مزيلات العرق. ويمكنك استنشاقها من قطعة قماش مبللة أو كم جاكيت أو مباشرةً من زجاجة.

وترش الرذاذ المتطاير مباشرةً في فمك، وتكون إساءة استعمال المذيبات أكثر شيوعًا بين المراهقين، فهي، بالنسبة لمعظم المراهقين، موضة عابرة، لكنها قد تتسبب لهم في مشكلات كبيرة في المدرسة والمنزل.

_ إل.إس.دي

مخدر في شكل حبوب صغيرة تعرف في أيرلندا بإسم “دوتس” أو “تابس” على هيئة مربعات صغيرة من الورق العادي أو الورق المقوى، وعادة ما تحمل الحبوب الصغيرة صورًا أو شعارات وتؤخذ الحبوب بالبلع.

“إل.إس.دي” مخدر مهلوس، فبعد أخذ حبة المخدر بحوالي ساعة، يجعل متعاطيه يسبح في “رحلة” من الأوهام حيث تبدو البيئة المحيطة بك مختلفة وتبدو الألوان، والأصوات، والأشياء غير حقيقية أو غير طبيعية، وأثناء رحلة الأوهام، قد تنتابك تخيلات وتسمع أصواتًا ويبدو الوقت بطيئًا أو سريعًا. وقد تستمر التأثيرات حوالي 12 ساعة.

 كل هذه السموم المستحدثة تبطش بالشباب المصري نتيجة غياب العشبة الطبيعية العلاجية البديل . وسيظل جهل السلطات المصرية وراء بالفرق بين العشبة الطبيعية الماريجوانا والسموم التي تفتك بالشباب المصري حاجزا دون تحقيق اي تقدم في عصر العسكر الذين لا يؤمنون بغير المعالجات الامنية ولا يفقهون الفرق بين ما هو علاجي وطبيعي ومفيد صحيا واقتصاديا وبين السموم المفبركة التي تقود للادمان والجريمة . غباء الحكام ازمة حقيقية منذ عرفت الامة حكم العسكر عام 1952 ولا زال سرطان العسكر خنجر في ظهرها .
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s