الماريجوانا علاج شافي للشعوب المقهورة

        لماذا يزاد الطلب على المواد المخدرة في بلدان عروبية عنها في اخرى . في المغرب حيث يمكنك الحصول على الماريجوانا يختفي استخدام المخدرات الكيماوية الخطرة . ولكن ايضا رغم ديوع انتشار الماريجوانا فهي اقل استهلاكا من دول اخرى بكثير . كالسعودية ، وفلسطين بجناحيها ، ومصر . ما يدعو للتساؤل .لماذا هذه الدول بالذات في الصدارة ؟

   الحقيقة الغائبة انه كلما ازداد واقع الحنق الاجتماعي في مواجهة السلطة السياسية ، وجدت المخدرات للتخفيف من نزق الالم المضمر في النفوس . وبمعنى ما . لا مهرب من البحث عن مغيب كالمخدرات والعاقاقير المهلوسة ، او مهدي لتخفيف الضجر النفسي القائم .

      ففي السعودية اسرة تحكم منذ اكثر من قرن بالحديد والنار . السجون مكتظة . الشعب يعاني الفقر والتهميش ، والثراء يخص العائلة الحاكمة التي احتكرت ثروة البترول لتوزعها على ابنائها واجيالها دونما اي التفاتة لمستقبل البلد ، فلا صناعة ولا تقنية وبنية تحتية مهترئة التهما الغش والرشوة لرجال الاعمال الوهميين الموالين للعائلة ، وفي جوار الركب قتاوى ابن عبدالوهاب يرددها فقهاء كالببغاوات تجيز ذلك المشهد الاثم . يكفي ان  البلد بجلالة قدره يحمل اسم العائلة .

    في مصر منذ الانقلاب الماسوني عام 1952 واستفراد عصابة العسكر الاغبياء بادارة الدولة ـ انهار كل شيء الى ان جاء الانقلابي الاخير ليرمي الحجر الاخير على الجثمان . يبيع الارض وعملة البلد وكل ما يباع من اجل ان يبقى رئيسا . حتى لو كلفه تزلف اسرائيل واعطائها ما لم تحلم به يوما . طوال 70 عاما ظلت الماريجوانا الحشيش قوت الشعب وعلاجه الشافي من امراض خلفها طواغيت العسكر اللصوص .

    في فلسطين بين نارين . نار الاحتلال ونار الحكم المحلي الموالي للاحتلال سرا الرافض علنا . فلا فتح ولا حماس تخلو من علاقات خاصة مع الاسرائيليين . وكلاهما تبطش باعوان الاخرى في مسرحية للمزايدة بالوطنية والقضية .

    الماريجوانا علاج شافي للشعوب المقهورة . لكنها ايضا صانعة الابداع . والترفيه النفسي من ضجر الحياة اليومية . وعلاج لامراض شتى منها ما اثبته العلم ومنها ما ينتظر . وفوق هذا وذاك داعم للاقتصاد الوطني . يكفي ان اكثر من 25 مليار حجم التداول المعلن في سوق الماريجوانا  . فكم حجم الغير معلن .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s