الماريجوانا الحل لمواجهة المخدرات الافيونية

    اعتبر الامر حدث  مروع عندما اعترفت المدعية العامة الامريكية لوريتا لينش أن العقاقير الطبية تؤدي إلى تعاطي الهيروين .. فيما الماريجوانا ليست بوابة لتعاطي المخدرات الخطرة .. او الادمان ، بل العقاقير الطبية . و ان القوب بأن الأشخاص الذين يستخدمون الماريجوانا سيتواصلون حتما ليصبحوا مدمنين على المخدرات غير صحيح .

    وفى كلمتها الافتتاحية، اشارت لينتش باصبع الاتهام الى  الادوية والعقاقير بوصفها العامل المحفز وراء وباء الهيروين الذى يجتاح ولاية كنتاكي . وقالت لينتش: “عند النظر إلى شخص ما، على سبيل المثال، لديه مشكلة الهيروين، فإنه غالبا ما نجد المشكلة بدأت مع وصفة طبية .  يمكن أن يكون وصفه لك الطبيب بحسن نية . ويجب عندما نتحدث عن إدمان الهيروين، ان نذكر دائما ، كما ذكرنا، الأفراد الذين بدأوا بمشكلة عقاقير طبية، وبعد ذلك لأنهم يحتاجون أكثر فأكثر، فإنهم يتجهون إلى الهيروين.. والأمر ليس كذلك بالنسبة للماريجوانا بل هي الخطوة الصحيحة قبل استخدام العقاقير الطبية أو المواد الأفيونية.

    هذا هو التحول الكبير عن ما قالت لينش في يناير 2015، خلال جلسة رفضها لتقنين الماريجوانا ، خففت من حدة الخطوط الحمراء امام تشريع الماريجوانا ، ليضاف الى تلك  الدراسات التي بينت أن الماريجوانا ليست من المخدرات ، . وقد اثبتت  دراسة نشرت في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية انخفاضا بنسبة 25٪ في الوفيات ذات الصلة بالمواد الأفيونية في الولايات التي اصبحت فيها الماريجوانا قانونية.
وكشفت أحدث دراسة لرصد المستقبل أن استخدام الماريجوانا في الجامعات هو أعلى ، فيما تعاطي المخدرات صار اقل .
   عندما تقرأ كيف يمكن للعالم المتقدم ان يغير وجهة نظر سائدة وخاطئة رغم اعتبارها من البديهيات لزمن . حجته الابحاث العلمية والاجتماعية . تدرك صعوبة اقناع حكام بني عربان القابعين بين الجدران الخشبية وقد اكل السوس ادمغتهم البائسة . الماريجوان هي الحل .. الماريجوانا النفط الاخضر .. العلاج في مواجهة تفشي المخدرات الافيونية . عشبة طبيعية يا حكام السجون العربية .. افهموها مرة .
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s