رئيس وزراء كندا يدافع عن “الماريجوانا”: مصادر والدى أسقطت اتهام شقيقى بحيازتها

رئيس وزراء كندا يدافع عن "الماريجوانا": مصادر والدى أسقطت اتهام شقيقى بحيازتها

الأربعاء، 26 أبريل 2017 01:36 م

 جاستن ترودو – رئيس الوزراء الكندى

كتبت رباب فتحى

قالت صحيفة “الجارديان” البريطانية إن رئيس الوزراء الكندى، جاستن ترودو اعترف بأن شقيقه الراحل اُتهم من قبل بحيازة “الماريجوانا”، ولكن معارف والده وعلاقاته الواسعة ساعدت على “اختفاء” هذه الاتهامات.

 

وتأتى تصريحات ترودو بعد أيام من تأكيد الحكومة خططها لتقنين الماريجوانا دون أن يشمل غطاء الإعفاء المتهمين السابقين بإدانات لها علاقة بهذا النبات.

 

وترغب حكومة ترودو الليبرالية بتقنين الماريجوانا بحلول منتصف عام 2018، لتكون كندا أول دول تفعل ذلك فى دول مجموعة الـ7، وهى كندا وفرنسا وألمانيا واليابان وبريطانيا والولايات المتحدة وإيطاليا.

 

ولكن تعرض التشريع لانتقادات بسبب فشله فى إشمال المدانين سابقا بتهم تتعلق بالـ”ماريجوانا” ضمن العفو القانونى الجديد، وذلك رغم معرفة الحكومة بأن هؤلاء أصحاب السجلات الإجرامية، عادة لا يستطيعون العثور على فرصة عمل أو الحصول على مسكن، أو السفر خارج البلاد.

 

وقال ترودو أثناء أحد كلمته فى أحد الفاعليات أن شقيقه مايكل، تعرض لحادث سيارة عام 1998 قبل وفاته بستة أشهر فى انهيار ثلجى ببريطانيا، ووجدت الشرطة بعض الماريجوانا فى حطام السيارة واتهمته بحيازتها. ولكن والده، بيير ترودو الذى كان رئيسا للوزراء، تواصل مع بعض الأصدقاء فى المجتمع القانونى وجاء بأفضل المحامين وكان على يقين أن هذه الاتهامات ستختفى.

 

وأكد أن أسرته استطاعت عمل ذلك لعلاقاتها الواسعة.

 

وشدد ترودو على أن حكومته ستعمل على هذه المسألة بمجرد تمرير القانون، مشيرا إلى أن “تركيزنا سيكون التأكيد على تغيير التشريع لإصلاح المشكلات فى النظام والتى تؤذى الكنديين، ثم سنتخذ خطوات للنظر فيما يمكن عمله للأشخاص الذين لديهم سجل إجرامى بسبب شئ لم يعد غير قانونيا”.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s