الماريجوانا لتطهير التربة


  


    ثبت بنجاح ان لعشبة الماريجوانا فائدة جديدة تضاف الى فوائدها المتعددة .. وهي انها صديقة للبيئة صديقة .. وان لها اثر ايجابي في تطهير التربة من الملوثات ..  وقد توجه المزارعين الايطاليين في منطقة ملوثة التربة الى زراعة العشبة للغرض عينه .
        فينتشنزو فورنارو يقول:  ”  لأجيال، أنتجت عائلتنا اللحوم  “.. ويشير إلى مزرعة فارغة كانت تضم أكثر من 600 رأس من الأغنام . في عام 2008، وجدت الحكومة الإيطالية ديوكسين، مادة كيميائية سامة، في قطيع فورنارو وذبحتهم جميعا. وكانت الملوثات قد انتقلت إلى المزرعة من أكبر مصنع للصلب في أوروبا، الذي يقع على بعد ميل واحد من ممتلكات فورنارو.
        وقيل له حينها انه لا يمكنه أبدا رعي الحيوانات بها مرة أخرى، ولكن فورنارو لا يمكن ردعها . وبدلا من التخلي عن الارض اختارت زراعة عشبة  القنب  على أمل أنه سوف يمتص الملوثات من التربة . ويعرف العلم باسم فيتوريمدياتيون.

     خلال عملية المعالجة النباتية، يتم امتصاص الملوثات من خلال الجذور السريعة النمو لنبتة القنب، التي تخزن السموم وتحولها أحيانا إلى مادة غير ضارة. يعتقد فورنارو هذا هو ما اعاد له الامل في مزرعته من جديد . لحسن الحظ بالنسبة له، وقد ثبت علميا وفق تقارير  تفيد بأن المعالجة النباتية استخدمت بعد كارثة تشيرنوبيل النووية لإزالة السترونتيوم والسيزيوم المشع.

جولي فيدلر
نشر في 31 آذار (مارس) 2017

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s