ولاية نيفادا الاميركية تشرع الحشيش لاغراض ترفيهية

تشكلت طوابير انتظار طويلة السبت امام مستوصفات القنب الهندي (أحد أنواع الحشيش) في نيفادا بعدما اصبحت الولاية الاخيرة في البلاد التي تشرع استخدام الماريجوانا لاغراض ترفيهية.

وانضمت نيفادا تاليا الى اربع ولايات اخرى هي كولورادو واوريغن وواشنطن والاسكا تسمح ببيع الماريجوانا لاغراض ترفيهية. وتدخين الماريجوانا مشروع ايضا في ولايات اخرى لكنه يخضع لقوانين محلية معقدة فيما يبقى محظورا على المستوى الفدرالي.

ويتوقع ان يشكل بيع الماريجوانا مصدرا كبيرا للعائدات في لاس فيغاس كبرى مدن ولاية نيفادا ما سيعزز صورتها كوجهة اساسية مع مجيء ملايين الزوار اليها من العالم باسره بسبب الكازينوهات فيها.

وغرد السيناتور الديموقراطي تيم سيغيربلوم المدافع الكبير عن تشريع الماريجوانا “انا اراهن ان الولاية ستحقق مليون دولار خلال عطلة نهاية الاسبوع الراهنة”. واضاف في تصريح لصحيفة “لاس فيغاس صن”، “هذا تغير كبير للاس فيغاس والسياحة هنا”.

وقد انتظرت ديستيني دياز ثلاث ساعات تقريبا امام مستوصف للقنب الهندي وقالت للصحيفة نفسها “انه يوم عظيم وامر ينتظره الناس منذ فترة طويلة. ما كنت لافوت ذلك”.

وبموجب التشريع الجديد يمكن لمن هم فوق سن الحادية والعشرين شراء كمية من الماريجوانا تصل الى 28 غراما في اليوم او 3,5 غرامات من مركز القنب.

يحدث هذا فيما تقارير الامم المتحدة تلاحق المغرب الفقيرة وتنشر التقارير  متهمة اياها بالمصدر الاول . المريب هو ان تشريع الماريجوانا في الغرب لن يمس بجودة الحشيش المغربي ولن يكون بديل ، وذلك ما يدفع للتشهير بالمغرب رغم جهودها في التعاطي واتلافها لالاف الهكتارات وما كان عليها فعل ذلك .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: