لماذا .. النفط الاخضر


    0-4q-dvc_iubwqjgix

     الاخبار اليومية تنقل لنا مئات الحوادث التي تحكي قصص القبض على الآف الاشخاص يوميا وايداعهم السجون لاسباب ذات علاقة بتعاطي مادة الحشيش او الكيف .. اى القنب الهندي او الماريجوانا .. مئات الاخبار اليومية تنقل لنا جهود مكافحة  لمتلبس بتهمة زراعة او تعاطي او متاجرة .. وفي كثير من الاحيان يتم توريط ابرياء بالتهمة لاسباب تعود في مجملها لاستثمار بنود الاحكام القاسية التي اشتملتها قوانين تجريم تداول مادة القنب اوالحشيش الذي يصنف ضمن دائرة المخدرات .. كثير من الاشخاص يهتمون بالانخراط في مهام تحت مسمى” توعوية ” ويفردون للغرض الكثير من وجهدهم ووقتهم في القاء المحاضرات وتدشين جمعيات اهلية . وقد لا يكون هدفهم الاساسي سوى الاسترزاق والظهور على حساب معضلة غيرهم .. لا احد يريد اظهار ما يعانية اؤلئك الذين تعودوا على التعايش مع مادة الحشيش رغم كثرة اعدادهم نسبة الى مجمل السكان في اى بلد .. لا يمكن تصور العلاج في الزج بكل هذه الاعداد المتزايدة يوما بعد آخر في السجون وتنفيد احكام قاسية تصل الى حد الاعدام في بعض الدول ، وفي اخرى الى السجن المؤبد .

      خلال السنوات الاخيرة بدأت بعض الدول المتقدمة  حضاريا او تقنيا الى استيعاب الامر وقدمت معالجات مختلفة في خطوة جريئة من نوع آخر لا تستدعي المعالجات الامنية وتشرّع للاستخدام العلني لمادة الحشيش .. هذه الاصوات الاخيرة رغم الزخم الشعبي او الجماهيري الذي تحظى به كونها تمثل فئة ذات كثرة عددية ، لا تختار الاعلان عن نفسها في مواجهة قوانين قاسية صارمة في العادة ، ولا تتحدث وهي حاسرة الراس .. هذه المدونة ( النفط الاخضر ) . محاولة لابراز الرآى الاخر .. بعدما بات الحشيش اقتصاديا  النفط الاخضر .. وعلاجيا النبتة المعجزة  .. محاولة لرصد هذه الاصوات او الاراء دون غيرها ..  انها صفحة للراى الآخر الذي بدأ يعلن عن نفسه بصوت جهوري مؤخرا ولربما لم يعد يخشى الاستهجان اوالعقوبة ، لكنه هذه المرة يحمل ايضا حجج جديدة يعتقد في اهليتها لمنحه رخصة تشريع .. ( زراعة .. تعاطي .. متاجرة .. صناعات مختلفة ) . مدعما الرآى بما وصلت اليه ابحاث علمية متأخرة .. واخرى يعتقد في انها قادمة ان لم تكن نتائجها مؤجلة النشر لسبب وآخر ، بل ويشكك في تاريخية المنع ويرى ادراج القنب ضمن قائمة المخدرات نوعا من المغالطة  .. اهلا  بكم وبالرآى الاخر المتعلق فقط بالقنب الهندي او المارجوانا .. المهدئ لا المخدر .. كما يعتقد كثيرون .. من المتطفلين على اهلها .

  وخليك حشاش طالما انت تقطن في بلد حكام العربان الجهلة الاوباش .. المستبدين القابعين في مجونهم وبطرهم واستخفافهم بالناس .. وطالما الحشيش صار علاج العصر من وباء هؤلاء الاوباش .

اقرأ ايضا 

مقالات :

– بناء منازل القنب

بين قبضتي الدين والسياسة 

– النفط الاخضر 

Save

فكرة واحدة على ”لماذا .. النفط الاخضر

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s